أستراليا في مدينة أكبر سيدني، إلى رحلاتها عن التركية الجوية الخطوط

سميرة بوجلطي

 

أعلنت الخطوط الجوية التركية، شركة الطيران التي تربط جويا العدد الاكبر من البلدان، إضافة مدينة
سيدني، أكبر مدينة في أستراليا، إلى شبكة رحلاتها الواسعة. ومن خلال وجهتها الثانية في القارة، تعتبر شركة الطيران التركية أيضًا مدينة سيدني كوجهة أولى لها في أستراليا لتسيير رحلات مباشرة في المستقبل. سيتم تشغيل رحلات إسطنبول – سيدني، التي ستبدأ في 4 ديسمبر 2024، أربع مرات أسبوعيًا عبر كوالالمبور بطائرات إيرباص A350-900.

و يعتبر هذا المسار الجديد وجود الخطوط الجوية التركية في القارة الجديدة ضمن شبكة رحلاتها فحسب، بل يواصل أيضًا تطوير العلاقات بين تركيا وأستراليا، وبالتالي تعزيز نمو التبادلات السياحية والتجارية والثقافية.

وفي إشارة إلى هذا الاتصال الجديد بشبكة رحلات شركة الطيران العالمية، قال رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية، البروفيسور أحمد بولات: “يسعدنا أن نعلن عن إطلاق رحلاتنا إلى مدينة سيدني، الذي يفتح خطًا جديدًا بالنسبة لنا في القارة. و هذا المسار الجديد لا يعزز شبكة رحلاتنا فحسب، بل يؤكد مجددًا إلتزامنا بوجودنا في أستراليا، وربط عملائنا بفرص وتجربة سفر جديدة مع الراحة مع الضيافة التي توفرها الخطوط الجوية التركية. كما ستكون مدينة سيدني وجهتنا الأولى في أستراليا التي تستفيد من الرحلات الجوية المباشرة عندما نستقبل الطائرة القادرة على القيام بالرحلة في رحلة واحدة”.

وبخصوص هذا التطور الجديد، قال وزير العمل والسياحة جون جراهام: “يسعدني أن الخطوط الجوية التركية ستهبط في سيدني للمرة الأولى، مما يوفر للمسافرين الأوروبيين إمكانية الوصول المباشر إلى تجارب سياحية رائدة في فئتها. وقد قامت حكومة نيو ساوث ويلز بذلك, لقد عملنا بشكل وثيق مع مطار سيدني والخطوط الجوية التركية لتأمين هذه الخدمة الجديدة، فسيدني هي البوابة إلى أستراليا ودعم هذا الطريق الجديد له إمكانات هائلة لنمو اقتصاد السياحة في الولاية”.

وقال سكوت تشارلتون، الرئيس التنفيذي لمطار سيدني: “يمثل إعلان هذه الرحلة المباشرة علامة فارقة و هامة للسفر إلى أوروبا، حيث يوفر للمسافرين سهولة الوصول إلى مئات الوجهات من مطار إسطنبول مع الخطوط الجوية التركية. نحن فخورون باختيار الخطوط الجوية التركية سيدني ونيو ساوث ويلز”. لأول خدمة بدون توقف، والتي تعد بمثابة تأييد قوي لكل ما تقدمه مدينتنا وولايتنا في هذه الأثناء، سيتمكن الركاب من تجربة الخدمات الإستثنائية، الخطوط الجوية التركية  من سيدني إلى إسطنبول عبر كوالالمبور في ديسمبر 2024.”

 

 

مع وجود أكثر من 15000 أسترالي من أصول تركية في نيو ساوث ويلز، يتم تصنيف تركيا بين الوجهات المفضلة للمسافرين الأستراليين، ونحن واثقون من أن هذه الخدمة سيتم دعمها بقوة. يعد إعلان مهمًا للغاية لاقتصادات سيدني ونيو ساوث ويلز ويظهر تأثير الطيران الدولي في دعم اقتصادنا السياحي.

ونحن نتطلع إلى الرحلة الأولى للخطوط الجوية التركية وتوسيع خدماتها في السنوات القادمة.

جدول الطيران للخط اسطنبول – سيدني

الوجهة

قادمة من

أيام الاسبوع (
LT)

نهاية (LT)

بداية (LT)

رقم الرحلة

الإثنين، الاربعاء،
الخميس، السبت

29
مارس 2025

4  ديسمبر  2024

الاربعاء، الخميس،
الجمعة, الاحد

30
مارس 2025

4  ديسمبر  2024

الاربعاء، الخميس،
الجمعة, الاحد

28
مارس 2025

5  ديسمبر  2024

الاربعاء، الخميس،
الجمعة, الاحد

29
مارس 2025

6  ديسمبر  2024

 

الأسعار التمهيدية الخاصة لرحلات الخطوط الجوية التركية من سيدني إلى إسطنبول هي 1489 دولارًا أستراليًا و999 دولارًا أمريكيًا لرحلات الطيران من إسطنبول إلى سيدني.

الأسعار التمهيدية صالحة من:

تواريخ بيع التذاكر: 12 سبتمبر – 31 ديسمبر 2024

تواريخ السفر: 4 ديسمبر 2024 – 31 مايو 2025.

باعتبارها أكبر مدينة في أستراليا وعاصمة نيو ساوث ويلز، تعد مدينة سيدني مركزًا عالميًا و رئيسيًا للأعمال ، السياحة والفنون. موطن دار الأوبرا الشهيرة في سيدني وجسر هاربور، تقدم المدينة تجربة فريدة ومبدعة لزوارها سواء كانوا يزورون للعمل أو الترفيه. والآن، ستتاح للمسافرين حول العالم فرصة الاستمتاع بسيدني مع الراحة والضيافة التي توفرها الخطوط الجوية التركية، بينما سيتمكن ضيوف الناقل الوطني الأسترالي من الاستفادة من شبكتها الممتدة حول العالم بطريقة أكثر ملاءمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *