اجتماع اللجنة الوطنية لتقييم مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب

أحمد مداني

 

ترأس وزير المالية، السيد لعزيز فايد، اليوم ، بمقر وزارة المالية، اجتماعًا غير عادي للجنة الوطنية لتقييم مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، حيث ألقى كلمة افتتاحية وجه من خلالها رسالة تقدير وتثمين لكل أعضاء أفواج العمل .

وعبّر السيد الوزير عن اعتزازه بالجهود المبذولة في هذا المجال، مشيدًا بالعمل المنجز من قبل اللجنة التنسيق الوطنية، ومشجعًا الجميع على المثابرة ومواصلة العمل الدؤوب خدمة للوطن، كما حث على بذل مزيد من الجهود لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، بما يتماشى مع تطلعاتنا والتزاماتنا الدولية، خاصة في إطار تنفيذ خطة العمل المتفق عليها مع مجموعة العمل المالي .

وتضمن جدول أعمال الاجتماع عرضًا حول خبرات المكتسبة عقب اللقاءات مع مجموعة العمل المالي. هذا العرض المشترك قدمه كل من المنسق الوطني ورئيس خلية معالجة الاستعلام المالي، وتمحور أساسا حول حيثيات اللقاء ونتائجه.

كما تناول الاجتماع عرضًا قدمه رئيس مشروع تقرير التقييم الوطني حول اقتراحات إعداد خريطة الطريق لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للوقاية من مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتها، والتي تم اعتمادها من قبل اللجنة الوطنية في اجتماعاتها السابقة.

في ذات السياق، دعا السيد الوزير إلى تعزيز قدرات خلية معالجة الاستعلام المالي من خلال إطلاق برامج تكوينية متخصصة تهدف إلى تحسين الكفاءات التقنية والمهنية للعاملين في هذا المجال الحيوي، بما يتيح لهم مواجهة التحديات المتزايدة خاصة في ما يتعلق بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب بفعالية أكبر. كما أكد على ضرورة التنسيق المستمر مع الخبراء الدوليين للاستفادة من الخبرات العالمية ولمواكبة أفضل الممارسات.

كما جدد السيد وزير المالية دعوته إلى استمرار التعاون وتكثيف الجهود من أجل تحقيق الأهداف المسطرة وضمان فعالية الإستراتيجية الوطنية في مواجهة التحديات المرتبطة بتبييض الأموال وتمويل الإرهاب و أسدى مجموعة من التعليمات المتعلقة بتنظيم و برمجة اللقاءات القادمة للجنة الوطنية لتقييم مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *