أخر الأخبار

اجتماع تنسيقي بين وزارة الصناعة ووساطة الجمهورية للتكفل بانشغالات الصناعيين الذين تعطلت مشاريعهم

محمد يعقوب

عقد وزير الصناعة أحمد زغدار  أمس إجتماعا تنسيقيا مه وسيط الجمهورية إبراهيم مراد، اللقاء ييهدف لتنسيق الجهود لبعث الإستثمار وحل المشاكل التي تعرقل المستثمرين منذ سنوات.

وأوضح  زغدار بأن هذا العمل المشترك من شأنه مواصلة الجهود الرامية لرفع القيود والعراقيل على المشاريع الاستثمارية العالقة في عدة قطاعات بسبب خلفيات بيروقراطية.

واعتبر الوزير أن إدراج وسيط الجمهورية في هذه العملية يعبر عن إرادة سياسية لرفع كل العراقيل التي يتخبط فيها المستثمر.

وأشار الوزير أيضا إلى اللجنة الوطنية المتعددة القطاعات المكلفة بمتابعة المشاريع الاستثمارية العالقة والتي قامت بإحصاء، إلى غاية الآن، 402 مشروعا مستكملا لم يدخل حيز الخدمة لعدة أسباب والتي تعمل على تسريع معالجة هذه المشاريع.

كما تطرق إلى التعاون بين القطاعات من أجل تسريع معالجة طلبات الاستفادة من مزايا قانون الاستثمار المتواجدة على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار والتي فاق عددها 1550ملفا.

وأكد زغدار في هذا الخصوص أن العمل المشترك أفضى  إلى تحديد الطلبات التي يمكن رفع التحفظات عنها لاستيفائها الشروط وتلك التي لا يمكن رفع التحفظات عنها لأسباب قانونية.

في ذات السياق  أكد وسيط الجمهورية إبراهيم مراد بأن تكليفه من طرف رئيس الجمهورية يندرج في إطار بعث حيوية النسيج الصناعي وخلق حركية وديناميكية اقتصادية جديدة.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *