الجزائر تدرس إمكانية فتح خطوط جوية جديدة نحو بلدان إفريقيا

محمد يعقوب

شدد وزير النقل عيسى بكاي على ضرورة التوجه نحو إفريقيا وفتح خطوط جوية جديدة نحو بلدان هذه القارة، حيث ترأس  الوزير اجتماعا في هذا السياق  ضم إطارات من الوزارة ومختلف المتعاملين الوطنيين في مجال النقل الجوي

وخصص الاجتماع لدراسة إمكانية إستغلال خطوط جديدة للنقل الجوي نحو بلدان إفريقية في إطار إستراتيجية البلاد لولوج أحد الأسواق العالمية الواعدة في مجال الطيران المدني من خلال تحويل الجزائر لنقطة عبور للمسافرين الأفارقة نحو مختلف الوجهات الدولية.

وقدم الحضور عروضا تضمنت الإمكانيات التي تتوفر عليها الجزائر من بنى قاعدية هامة على غرار مطار الجزائر الدولي الذي يوفر قدرات إستقبال للمسافرين عبر محطاته الثلاث تفوق 20 مليون مسافر سنويا.

وأكد الحضور ان مطار الجزائر الدولي يعد أحد أكبر المنشآت إفريقيا و يمكن أن يتحول إلى قطب للرحلات الجوية ومنطقة عبور هامة، شريطة تحسين الخدمات و عصرنتها و جعلها أكثر مرونة وتنافسية لاستقطاب أكبر عدد من المسافرين.

في ذات السياق، دعا  الوزير إلى دراسة كل الإمكانيات و السبل لتحقيق هذا الهدف من خلال إشراك جميع الفاعلين لتدارك النقائص ومراجعة كل الجوانب العملياتية و الإدارية المتعلقة بتسهيل تنقل المسافرين و إستقبالهم في أحسن الظروف.

كما أكد بكاي أن الدبلوماسية الاقتصادية تعتبر رافدا هام نحو تطوير النقل الجوي عن طريق إشراك المتعاملين الإقتصاديين الجزائريين الحاضرين في مختلف البلدان الإفريقية والاستفادة من خبرتهم و علاقاتهم في هذه الأسواق.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *