المكتبة الوطنية تشرع في استقبال القراء

كوثر خليدة

فتحت اليوم الخميس 16 سبتمبر المكتبة الوطنية فضاءاتها للقراء والباحثين بعد غلق دام قرابة شهرين منذ 27 جويلية الماضي بسبب فيروس كرونا.
شرعت المكتبة الوطنية اليوم في استقبال القراء والباحثين وذلك بعدما دعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف منذ يومين في بيان لها إلى اعادة تفعيل النشاطات على مستوى المركز الثقافي بجميع فروعه، مع الحرص على تطبيق الاجراءات الوقائية اللازمة للحد من فيروس كورونا.
وفي هذا الصدد صرح مدير الاتصال والبحث السيد محمد ثلجي، لموقع المنظار نيوز أن المكتبة شهدت اقبالا للقراء في أول يوم للافتتاح وذلك منذ ساعات الصباح الأولى، و لا يزال التوافد مستمرا إلى غاية منتصف النهار.
وبخصوص الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف إدارة المكتبة يقول مدير الإتصال والبحث أن هنالك تطبيقا صارما للإجراءات من خلال احترام مسافة التباعد، فبين كل طاولة وأخرى نجد أكثر من متر بينهما، كما تم منع التجمعات داخل فضاءات المكتبة فوق 3 إلى 4 أشخاص.
بالإضافة إلى تكليف مؤسسة التنظيف المتعاقدة مع المكتبة بتعقيم المكتبة بعد الخروج يوميا.
ويضيف السيد ثلجي أن خدمات البحث والإعارة كانت مستمرة ولم تتوقف خلال فترة الغلق، وذلك من خلال تواصل القراء مع المكتبة عن طريق وسائل التكنولوجيا والاتصال المتمثلة في صفحة الفيسبوك والبريد الالكتروني، حيث يقدم الباحث طلبه عبر البريد الالكتروني للمؤسسة، ليحول للمصلحة المعنية التي تقوم بعملية البحث وتزود الباحث بقائمة في موضوع بحثه ليختار منها، ثم يحدد له موعد ليأتي لاستلام الكتب، كما تم رفع عدد الكتب المسموح باعارتها خلال فترة الحجر من كتابين إلى أربعة كتب مع مدة قد تتجاوز شهرا، وذلك مراعاة لظروف الباحثين والقراء خلال فترة الحجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *