حفل تكريم الفائزين في النسخة الأولى لجائزة الابتكار للطلاب لشركة هولسيم الجزائر

سميرة بوجلطي

 

نظمت هولسيم الجزائر بالتعاون مع المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات “ENP” حفل توزيع الجوائز على الفائزين في النسخة الأولى الجائزة الكبرى الابتكار. كان هذا المسابقة مصممًا خصيصًا للطلاب وتم إطلاقه في سبتمبر 2022 بهدف تشجيعهم على تقديم حلول عملية تهدف إلى تقليل الأثر الكربوني لصناعة الإسمنت، وذلك عن طريق استخدام مواد جديدة أكثر صديقة للبيئة.

بعد النجاح الذي حققته النسخ الأربعة الأولى من الجائزة الكبرى للهندسة لطالب [2016- 2019]، تعود هولسيم الجزائر بتنظيم شكل جديد من المسابقة يتماشى تمامًا مع استراتيجية المجمع لتعزيز طرق البناء ذات انبعاثات أقل من الكربون وأكثر مسؤولية واستدامة، مما يحافظ على مواردنا الطبيعية.

جمعت المسابقة #GP-IE 2022 الجامعات الخمس للهندسة في ولايات الجزائر وبليدة وجامعة عين تموشنت. كان هدف هذه المبادرة تشجيع الابتكار وروح ريادة الأعمال بين الطلاب، من خلال تعزيز قدراتهم على تقديم أفكار وأساليب جديدة تتعلق بالقضايا البيئية الحالية والدفاع عنها في دقائق قليلة من حيث الجدوى الفنية والاقتصادية والقانونية.

شهدت المسابقة منافسة مشاريع ذات جودة عالية، وكان الفائزون الثلاثة في النسخة 2023 هم:

§ المركز الأول، سغاغر يسرى، طالبة في قسم الهندسة المعدنية في المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات، عن مشروعها “كيفية تقليل واستبدال الموارد الطبيعية في إنتاج الإسمنت؟”

§ المركز الثاني، سعيد قرازم، طالب في السنة الثانية للأوتوماتيك في المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات، عن مشروعه “إيكو سيم”

§ المركز الثالث، فريال بن موسى، طالبة في السنة الخامسة لقسم الهندسة الكيميائية في المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات، عن مشروعها “الإسمنت المستدام”

تؤكد هذه المسابقة على أهمية التي توليها هولسيم الجزائر للأفكار المبتكرة الناشئة من البيئة الجامعية، والتي يمكن أن تكون دوافع حقيقية لجعل صناعة الإسمنت أكثر استدامة وتنافسية. كما تظهر التزام الشركة بتعزيز المجالات التعليمية المتميزة، بهدف تشجيع ظهور مواهب جديدة في الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *