سامسونج تكشف عن رؤية “الذكاء الاصطناعي للجميع” في معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة 2024

سميرة بوجلطي

 

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن رؤيتها لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتزويد المستخدمين بتجربة أكثر سهولة وملاءمة مع أجهزتهم. وقد تم تقديم هذه الرؤية خلال مؤتمر صحفي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة 2024، حيث تعاونت سامسونج مع شركاء رئيسيين لمناقشة التكنولوجيا الأساسية التي تدعم هذه الرؤية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على كيفية استفادة المنتجات والخدمات الجديدة من إمكانات الذكاء الاصطناعي لتبسيط وتعزيز الحياة اليومية للمستهلكين.
وافتتح جونغ-هي هان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ورئيس قسم تجربة الأجهزة في سامسونج، المؤتمر الصحفي من خلال شرح الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في الاستفادة من التقنيات المتصلة لتعزيز الحياة اليومية للأشخاص بشكل سلس وغير مزعج. وركّزت الاستراتيجية، كما وصفها جونغ وآخرون، على وظيفة الذكاء الاصطناعي في تحسين التجارب المتصلة، مع التركيز على البساطة والتطبيق العملي. وخلال المؤتمر، قدمت سامسونج العديد من المنتجات والخدمات التي تتوافق مع هذه الأهداف.
وقال هان: “مع ظهور الذكاء الاصطناعي، فإن التجارب الأفضل والأكثر ذكاءً ستعيد تعريف الطريقة التي نعيش بها. إن مجموعة سامسونج الواسعة من الأجهزة المتينة، إلى جانب السعي لتحقيق التعاون المفتوح، ستساعد في توفير الذكاء الاصطناعي والاتصال الفائق للجميع.”

تجارب منزليّة جديدة مع منتجات العرض المرئي والأجهزة الرقمية المدعمة بالذكاء الاصطناعي

ناقش جوناثان غابريو، رئيس مركز الخبرة المتصلة في سامسونج الولايات المتحدة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمعرضالإلكترونيات الاستهلاكيّة؛ كيف لتقنية الذكاء الاصطناعي أن تُحدث ثورة في استخدام منتجات العرض المرئي والأجهزة الرقمية. على سبيل المثال، فإنّ جهاز سامسونج Neo QLED 8K QN900D، مجهّزبمعالج الذكاء الاصطناعي NQ8 AI Gen 3 المدمج، والذي يتميّز بزيادة ثمانية أضعاف في قدرة الشبكة العصبيّة القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى جانب تحسينٍ مضاعف في سرعة NPU مقارنة بالطرز السابقة،ويقوم جهاز Neo QLED 8K بفضل هذا المعالج تلقائيًا بترقية المحتوى منخفض الدقة لتزويد المستخدمين بتجربة مشاهدة بجودة تصل إلى 8Kوزيادة وضوح الصور سريعة الحركة عبر تقنية .AI Motion Enhancerبالإضافة إلى ذلك، يتمتعالتلفازبميّزة Active Voice Amplifier Pro، وهي تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعمل على تحسين الصوت من خلال تحليل الضوضاء والخلفيّة المحيطة، وهذا يخلق تجربة صوتية غامرة تشبه التواجد في الصف الأمامي في الملعب أو السينما.علاوة على ذلك، تم تجهيز سامسونجNeo QLED 8K بنظام التشغيلTizen OS Home، الذي يوفر منصة تحتوي على أحدث التطبيقات والمحتوى المخصص وتوصيات الخدمة،لرفع مستوى تجربة الترفيه.
وفي إطار التزامها بتلبية احتياجات المشاهدين المتنوّعة؛ توفّر سامسونج أيضًا ميزات إمكانية الوصول المبتكرة. حيث يمكن التحكم بسهولة في ميزة لغة الإشارة في جهاز Samsung Neo QLED من خلال الإيماءات لضعاف السمع، كما تعمل ميزة الترجمة الصوتية على تحويل ترجمات النص إلى كلمات منطوقة في الوقت الفعلي للأفراد من ضعف البصر.

علاوة على ذلك، تقدم سامسونج جهاز The Premiere 8K الجديد، وهو جهاز عرض يتميز بشاشة مقاس 150 بوصة، وأول تقنية ارسال لاسلكي في العالم بدقة 8K. ويتيح Premiere 8K للمستخدمين الاستمتاع بتجربة مشاهدة شاملة تضاهي جودة السينما داخل منازلهم

وفيما يتعلّق بالصوت؛ قدمت سامسونج كذلك Music Frame، وهو مكبر صوت مصمم بغطاء قابل للتخصيص، ويهدف إلى الاندماج بسلاسة في البيئات المنزلية للمستخدمين. ومن خلال ميزة Q-Symphony، يتزامن Music Frame مع أجهزة تلفزيون سامسونج ومكبرات الصوت، مما يوفر صوتًا واضحاً وبأدق التفاصيل المحيطة بسهولة عبر مكبرات الصوت المزدوجة المدمجة.
وأجرت سامسونج أيضًا ترقيات كبيرة على Ballie، وهو روبوت الذكاء الاصطناعي الذي تم تقديمه لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة 2020. وقد تطور Ballie الآن ليصبح رفيق المستخدم للذكاء الاصطناعي القادر على التفاعل مع الأجهزة الذكية الأخرى لتقديم خدمات مخصصة مثل الاهتمام بالوظائف المختلفة أو عرض الصور ومقاطع الفيديو على الجدران حتى يتمكن المستخدمون من عرض المعلومات الأساسية لحياتهم اليومية مثل الطقس أو أي محتوى آخر ذي صلة أينما كانوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *