ستة متنافسين في نهائيات مسابقة المهرجان الأول للكوميديا في الجزائر

سميرة بوجلطي

 

نظمت شركة غريغوري فورر للإنتاج، ومجمع “رويبة” للمشروبات الطبعة الاولىلمهرجان الكوميديا «مونتريه كوميدي” الهدف منه الكشف عن مواهب الكوميديا ​​وإبرازها في سويسرا وكندا وساحل العاج وإسبانيا وبلجيكا وفرنسا، والجزائر هي واحدة من هذه المناطق المليئة بالمواهب المحلية. لذلك تم إطلاق أول نسخة من Mon Premier Montreux Algérie by Rouiba للكشف عن كنوز هذا البلد في مجال الكوميديا والمساعدة في ظهورها.

شارك فيها
107 متسابق، يستفيد الستة في المرحلة ما قبل النهائية، من دورة تدريبية مكثفة مع محترفين من أجل الاستعداد بشكل أفضل للنهائي الكبير،
يتاح للفائز أو الفائزة فرصة تقديم أداء على مسرح أحد مهرجانات مجموعة GF Productions التي تنتج مهرجان Montreux Comedy Festival من بين أمور أخرى.

 

على هامش الندوة تم شكر مجموعة “رويبة” للمشروبات على دعمها المطلق لهذا المهرجان، الذي يسمح للشباب الجزائري عيش حلمهم من خلال تقديم مواهبهم على المسرح أمام جمهور وطني ودولي.

 

مسابقة كبيرة للبحث عن المواهب الشابة ونجوم الكوميديا الجزائرية.

هذا الحدث الفريد والمبتكر والشعبي ينظم لأول مرة في الجزائر ويتماشى مع قيم مجموعة GF Productions، التي أصبحت خلال 35 عامًا أول علامة تجارية عالمية للكوميديا الفرنكوفونية.

Mon Premier Montreux by Rouiba هو نداء جديد للمواهب يمنح الأولوية لنجوم الكوميديا المستقبليين لضمان استمرارية المشهد الفرنكوفوني.

تعزز رويبة، التي تدعم بالفعل ريادة الأعمال الشبابية من خلال برنامج Africa By Incubme وجائزة Prix Pierre Castel، والآن هذا المهرجان لجعل الجزائر تتألق في العالم وتجلب الابتسامة للجزائريين.

تفاصيل الحدث:

 

– تم إجراء الاختبارات، باللغة الفرنسية واللغة العربية الجزائرية، على مرحلتين:
من 1 أوت إلى 22 سبتمبر 2023، تم فتح باب التقديم. قدم الكوميديون تسجيلاتهم عبر الإنترنت

– تم تنظيم ثلاث اختبارات مادية بعد ذلك في الجزائر (15/09)، قسنطينة (16/09) ووهران (22/09). التقى فريق البحث عن المواهب في مجموعة GF Productions بمشهد الكوميديا الارتجالية الجزائرية وحدد 6 كوميديين.
– يتم دعوة المرشحين الستة النهائيين إلى الجزائر لحضور دورة تدريبية لمدة يومين، بإشراف من قبل الكوميدي فريد شامهخ، استعدادًا للنهائي الكبير في 31 مايو 2024 في الجزائر.
– سيحظى أحد المتسابقين بفرصة الأداء على أحد المسارح الأسطورية لأحد مهرجانات مجموعة GF Productions،أمام الجمهور ولجنة من 5 نجوم
– للحفل الختامي، سينضم إلى المرشحين الستة النهائيين أربعة فنانين مؤكدين: فريد شامهخ، عادل فوجازي، إيمان لحمر، رظا الساوي الذين سيتقدمون هذا المساء في المسرح لمرافقة المترشحين الستة. كما سيتم بث هذا النهائي على الهواء مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي في
1جويلية 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *