عرقاب يشدد على أهمية شرطة المناجم في دعم الإقتصاد

محمد يعقوب

شدد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب  على المهام النبيلة التي يؤديها مهندسي شرطة المناجم عبر كامل التراب الوطني وذلك لدى إشرافه على افتتاح اشغال لقاء مع إطارات الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية بهيئتها المركزية وفروعها الجهوية من رؤساء المكاتب الإقليمية لشرطة المناجم التابعة للوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية.

وأشار الوزير إلى أن  مهمة مهندسي شرطة المناجم هي اولا مرافقة المتعاملين المنجميين ومد يد العون لهم من اجل القيام بنشاطاتهم المنجمية وإنجاح مشاريعهم.

وأضاف أن الهدف هو ضمان  تواجد مؤسسات الدولة في الميدان من خلال التطبيق الصارم لجميع النصوص القانونية السارية المفعول المتعلقة بالنشاط المنجمي من طرف المتعاملين المنجميين من اجل التنمية المستدامة وحماية البيئة.

كما دعا الوزير للتنسيق الدائم مع كل الجهات المعنية قصد التكفل بالملفات التي تستدعي تعاون جميع الاطراف للنهوض بالنشاطات المنجمية وتطبيق توصيات مهندسي شرطة المناجم.

كما أضاف الوزير قائلا “ان ثقتنا كبيرة في وعيكم بمدى المسؤولية التي تقع على عاتقكم من أجل مرافقة وضمان الرقابة الصارمة والدائمة للنشاط المنجمي كُلُ في حُدود اختصاصه الاقليمي بعيدا عن التقاعس والتخاذل في أداء المهام المسند اليكم”.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *