عطاف يسلم رسالة خطية من طرف الرئيس تبون لنظيره التونسي

أحمد مداني

بصفته مبعوثاً خاصا لرئيس الجمهورية، استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم، من قبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، السيد قيس سعيد، حيث سلمه رسالة خطية من طرف أخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

وفي تصريح له عقب اللقاء، أكد الوزير أحمد عطاف أن الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع أخيه الرئيس قيس سعيد، وذلك في سياق مساعيهما الدؤوبة للارتقاء فعلياً بالعلاقات الجزائرية-التونسية إلى أسمى المراتب المتاحة، والاهتداء على الدوام لما فيه خير البلدين والمنطقة والجوار الإقليمي.

كما أشار السيد أحمد عطاف إلى أن زيارته إلى تونس تأتي في سياق حركيةٍ جد إيجابية تعيشها العلاقات الجزائرية-التونسية، مؤكداً أن اللقاء شكل مناسبة ثمينة للتنويه بالأشواط النوعية التي قطعها البلدان معاً خلال السنوات الأربع الماضية تحت التوجيه الرشيد للرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد.

ومن هذا المنظور، شدد الوزير على قناعته بأن الجزائر وتونس تسيران بخطى ثابتة على الدرب الصحيح وفي الاتجاه الأصح، نحو تثمين فرص التعاون والتكامل، وتقوية اللحمة الاجتماعية بين الشعبين، وتعزيز التوافق السياسي البيني للتأثير على مجريات الأمور إقليميًا ودولياً.

وفي الختام، جدد السيد أحمد عطاف شكره لسيادة الرئيس قيس سعيد على استقباله وعلى رسالة الود والإخاء والأفكار التي حمّله إياها لنقلها لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *