لافارج الجزائر تكشف جديدها في معرض باتيماتيك 2023

سميرة بوجلطي

كشفت لافارج الجزائر التزامها بتقليل الأثر الكربوني للمباني. من خلال عرض خبرتها وخبرة مجموعتها هولسيم، حيث تسعى لافارج الجزائر لتسليط الضوء على الحلول المبتكرة المتاحة بالفعل للمستهلكين العموميين والخاصين في الجزائر، من أجل بناء مباني ذات جودة عالية وأثر كربوني مخفض بشكل كبير على مدار دورة حياتها.
.1مواقع صناعية أكثر خضرة، مع زيادة استخدام الطاقة المتجددة داخل عملية الإنتاج الصناعي أو في نقل المواد والبضائع. تلتزم لافارج الجزائر بتجهيز مصنعها لصناعة الأكياس بلوحات الشمسية بحلول نهاية عام 2023، والتي ستوفر أكثر من 50٪ من الاحتياجات الكهربائية للموقع. وسيتم استكمال التطوير من خلال تحويل التدريجي لمعدات الرفع والنقل إلى الكهرباء.
.2بناء بطريقة أفضل باستخدام أقل، عن طريق بناء المباني بتركيز منخفض لثاني أكسيد الكربون باستخدام مواد مثل الإسمنت شامل إيكو بلانيت، الذي يبلغ تأثيره الكربوني للطن على الأقل 40٪ أقل من الإسمنت القياسي. سيتم تسليط الضوء أيضًا على أنواع أخرى من الأسمنت التي تتميز بأثر كربوني أقل، والتي تم تطويرها حاليًا، بالإضافة إلى حل ARDIA™️ لبناء وتجديد الطرق من خلال إعادة تدوير الطريق القديم.
.3المباني المستدامة على مدار دورة حياتها، من خلال توسيع مجموعة المنتجات التي تقدمها لفارج الجزائر نحو حلول عازلة للأرضيات والجدران والأسقف. تتيح مواد البناء AIRIUM™️ ، وهي الحل الوحيد المعدني لعزل الحرارة في المباني الذي حصل على لقب “حل سولار إمبولس الفعال”، ليس فقط تحسين راحة المباني في الصيف والشتاء ولكن أيضًا تقليل استهلاك الطاقة في المباني.
.4البناء الدائري، حيث يعد الانتقال من الاقتصاد الخطي الذي يتمثل في “استخراج – إنتاج – إهدار” إلى الاقتصاد الدائري الذي يتمثل في “التقليل – إعادة التدوير – التجديد” أولوية أخرى للفارج الجزائر. ومن خلال نشاطها Geocycle™️ ، تتم وضع عمليات جديدة لتصنيع واستخدام المواد الخام البديلة. تسمح هذه التقنية الآمنة والمستدامة بربط عمليات صناعية مبتكرة بالحفاظ على الموارد الطبيعية المحلية [الطين والحجر الجيري والحديد والغاز الطبيعي]، من خلال تحويل النفايات العادية والصناعية والخطيرة إلى الأسمنت.
يؤكد نيكولاس جورج، ممثل مجموعة هولسيم في الجزائر: “في لافارج الجزائر، نحن مقتنعون بأن مستقبل البناء يكمن في الممارسات المستدامة والمسؤولة. كشريك رئيسي في الصناعة الجزائرية، نحن فخورون بالمساهمة في هذا الانتقال نحو الاقتصاد الدائري وتحقيق صافي الكربون الصفر. نحن نتطلع إلى مشاركة التزامنا وخبرتنا مع زائري معرض باتيماتيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *