مؤسسة “نساء في إفريقيا” ومؤسسة كوكاكولا تدعوان إلى تقديم طلبات لبرنامجJAMII Femmes في افريقيا Women In Africa

سميرة بوجلطي

 

في عام 2022، أطلق برنامج “جامي فام” أو ” المرأة الجامعية، وهو مبادرة أطلقتها مؤسسة “نساء في أفريقيا (Women In Africa)”، يتضمن برنامج لتعزيز أكثر من 20000 من صاحبات المشاريع في عشرة بلدان أفريقية بالشراكة مع مؤسسة كوكاكولا، حيث أتيحت الفرصة في السنة الأولى، لـ 7000 امرأة من صاحبات المشاريع عالية الإمكانات في كوت ديفوار وكينيا ونيجيريا لمساعدتهن على تطوير مهاراتهن في مجال الأعمال وتعزيز شبكاتهن المهنية، حيث يتضمن البرنامج جلسات تدريب عبر الإنترنت وجلسات توجيه مع رواد الأعمال ذوي الخبرة وفرص الربط الشبكي والتوجيه، وسيمتد البرنامج هذا العام ليشمل ثلاثة بلدان، من بينها الجزائر.
وفي ذات الصدد قالت حفصات أبيولا، رئيسة منظمة المرأة في إفريقيا “في عام 2022، “التزمت مؤسسة كوكاكولا و Women In Africa بتنفيذ برنامج JAMII Femmes لدعم 20000 رائدة أعمال أفريقية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، حيث فاقت استجابة رائدات الأعمال التوقعات بكثير حيث تقدمت أكثر من 20 ألف امرأة في السنة الأولى، وحتى الآن، طور 7000 مستفيد ثقافة معرفية قوية، تتكيف مع التغيير وتغتنم فرص النمو “، كما نشير إلى أن الدعوة لتقديم الطلبات مفتوحة لمدة 4 أشهر في الجزائر ومصر وجنوب إفريقيا على موقع .Women In Africa.

برامج حول العالم

من جهة أخرى، ولأكثر من عقد من الزمان، دعمت مؤسسة Coca-Cola برامج حول العالم تمكن النساء من الازدهار، حيث صرحت سعدية مادسبيرج، رئيسة مؤسسة كوكا كولا: “نحن ملتزمون بإعداد النساء للاستفادة من فرص العمل لإنشاء أعمالهن وتنميتها، كما فعلنا في كوت ديفوار وكينيا ونيجيريا، كما تهدف المنظمة إلى إحداث أثر تحولي في القارة الأفريقية من خلال دعم المرأة من خلال التعليم ومحو الأمية المالية والتدريب والتوجيه في مجال الأعمال التجارية. وبالإضافة إلى ذلك، تعالج المبادرة الحواجز التي تحول دون نجاح صاحبات المشاريع في السوق “.
الدعوة لتقديم الطلبات مفتوحة لمدة 4 أشهر في الجزائر في مصر وجنوب أفريقيا على موقع Women In Africa
ولبناء مجتمع قوي والجمع بين النساء من خلفيات وقطاعات متنوعة، سيتم اختيار 7000 رائدة أعمال من جميع أنحاء البلدان الثلاثة للمشاركة في برنامج تدريب عبر الإنترنت من سبتمبر إلى ديسمبر 2023. ستنظم هذه الدورات جامعات Honoris United – وهي شريك في WIA – أول وأكبر شبكة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة في إفريقيا. ستمكن جامعات أونوريس المتحدة النساء من اتباع نهج مبدئي في تطوير الأفكار الإبداعية وتطوير المهارات القيادية والإدارية.
ومن بين هؤلاء النساء، ستحصل أكثر من 500 امرأة على منح لدعم تطوير أعمالهن وزيادة تأثيرهن على المجتمعات المحلية. في عام 2024، سيتلقى 60 فائزًا مختارًا تدريبًا سريعًا. وسيتلقون سلسلة كاملة من جلسات دعم الخبراء وتوجيههم.
في نهاية البرنامج، سيحصل متلقي واحد من كل بلد على منحة قدرها 10000 دولار لدعم مشروعه. ومن خلال التصدي على نطاق واسع للتحديات الرئيسية التي تواجه صاحبات المشاريع في أفريقيا، سيمكنهن هذا البرنامج من أن يصبحن عوامل التغيير في أفريقيا.
تم إطلاق منصتنا كوكاكولا للتنمية المستدامة التي تركز على إفريقيا، JAMII، في عام 2022، وتضم برامج جديدة وقائمة بناءً على إرث الاستدامة لشركة كوكاكولا لمدة 90 عامًا في القارة في ثلاثة مجالات رئيسية: إدارة نفايات التغليف، وسلامة المياه والتمكين الاقتصادي للنساء و الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *