مدينة القل.. قبلة السياح من كل أنحاء الوطن

كوثر خليدة

 

أيام قليلة تفصلنا عن الدخول المدرسي، وبعد عام حافل بالأحداث الساخنة والمواقف التي تحبس الأنفاس، أبت العديد من العائلات تمضية الأيام القليلة المتبقية للعطلة في مدينة القل الساحرة، للترويح عن النفس والاستمتاع بالوقت وشحذ الهمم قبل بداية الموسم الجديد.
وتقع مدينة القل شرق الجزائر، بالضبط في ولاية سكيكدة، وتمتاز بطابعها السياحي المميز وبشواطئها العديدة التي نجد بعضها وسط المدينة والبعض الآخر بين الجبال بعيدا عن أيدي البشر ما جعلها تحافظ على رونقها وجمالها وعذريتها، ومن الشواطئ نجد: عين الدولة، تمانارت، لقبيبة، لبرارك، بني سعيد، كسير الباز، واد بيبي، عين أم لقصب، تلزة… وهكذا تجد نفسك تمضي العطلة بكاملها في التنقل من شاطئ لآخر دون أن تمل أو تتكلف عناء التنقل الباهض والبعيد.
هذا اضافة الى عدة أماكن للتنزع على سبيل الفنار بطريق الجردة وجبل ضامبو الذي يطل على المدينة من الأعلى، وكذا المتنزه المجوجود بجانب الكورنيش والذي يضم عدة ألعاب، والميناء.
وتعرف مدينة القل بجوها العائلي الهادئ والبسيط، وبحفاظ عائلاتها وزوارها على العادات الجزائرية والحرمة والحشمة، فتقل في القل نسبة الاعتداءات والمعاكسات والمضايقات، فيمضي زوارها فترة جد هادئة بعيدا عن القلق ومنغصات الحياة.
ورغم أن القل تنتعش خلال فصل الصيف الذي يعد أكبر فرصة لسكانها للكسب خلال هذه الفترة من السنة إلا أننا نجد أن أسعار الكراء تتراوح بين 3000 و 5000 دج، وأسعار المواد الغذائية والمأكولات تقريبا نفسها في كل الفصول، ولهذا تعد القل أفضل وجهة للعائلات البسيطة الدخل، وكذا للعائلات التي تبحث عن الهدوء والأمان والراحة.

مقالات ذات صلة