هني يلتقي إطارات الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاتن

محمد يعقوب

شدد وزير الفلاحة و التنمية الريفية  محمد عبد الحفيظ هني، على ضرورة ترقية إنتاج الحليب والمساهمة في خفض فاتورة الإستيراد، وذلك على هامش  اجتماعه  مع إطارات الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته.

وناقش هني في اللقاء عدة مسائل تتعلق بدور الديوان في دعم تنمية الإنتاج الوطني من الحليب وفي تموين السوق بحليب الأكياس المدعم من طرف الدولة.

وأكد الوزير على ضرورة تصويب كل الجهود نحو تقليص فاتورة الاستيراد في ظل استمرار ارتفاع أسعار مسحوق الحليب على مستوى السوق الدولية، مما يستدعي إعادة النظر في دور الديوان كأداة تطوير شعبة الحليب من خلال المساهمة في تحسين جمع الحليب الطازج وخلق القيمة المضافة.

كما طلب هني من إطارات الديوان تكثيف العمل الميداني لمرافقة المربين لاسيما فيما يخص دعم الإرشاد والتكوين لتحسين الإنتاج من حيث النوعية والكمية، وإشراك المعاهد التقنية في التحسين الوراثي واقتراح أنظمة بديلة لتغذية الأبقار الحلوب تعتمد على الأعلاف الخضراء المنتجة محليا.

وأمر الوزير بالإسراع في تقديم الجهاز الجديد الخاص بدعم الإنتاج الوطني ملحا على ضرورة تجسيد عملية إحصاء قطيع الأبقار الحلوب وكذا مراجعة نظام توزيع منح الدعم المختلفة التي تقدمها الدولة لصالح المنتجين الوطنيين.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *