وزير الفلاحة يستعرض إنجازات قطاعه على عامش صالون الإنتاج الوطني

محمد يعقوب

أشاد وزير الفلاحة و التنمية الريفية  محمد عبد الحفيظ هني  بالنتائج المحققة من طرف القطاع، الذي بلغ نسبة مساهمته في الناتج الداخلي الوطني الخام 14,1 بالمائة سنة 2020 مقابل 12,4 بالمائة سنة 2019، وهي نتائج جد إيجابية على المستوى الاقتصادي وكذا من ناحية تعزيز الأمن الغذائي.

جاء هذا خلال إشرافه على افتتاح ورشة تقنية حول تطوير الإنتاج الفلاحي، الذي نظم على هامش الطبعة 29 لمعرض الإنتاج الوطني، المنظم بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة.

و أشار الوزير في الندوة إلى نسبة التشغيل التي بلغت 20 بالمائة من اليد العاملة مايعادل 2,6 مليون منصب شغل، منوها بالقدرات الكامنة في القطاع من حيث الموارد الطبيعية والبشرية، معتبرا ان الاهتمام الذي يوليه الشباب للقطاع الفلاحي حاليا من بين الروافد الداعمة للفلاحة في الجزائر.

واعتبر الوزير ان الإنتاج الفلاحي الذي قطع اشواطا كبيرة من حيث الكمية والنوعية بحاجة حاليا إلى بذل جهود اضافية من حيث التثمين لاسيما التحويل والتصدير، مشيرا إلى وجود نقائص في الامكانيات اللوجستية.

ومن جهة اخرى، قام الوزير بزيارة بعض أجنحة المعرض الخاصة بالانتاج الفلاحي ، حيث تبادل النقاش مع المتعاملين حول مسائل عديدة تخص تطوير الإنتاج الوطني و تثمينه مطمئنا اياهم برفع العراقيل التي يواجهونها في الميدان.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *