وزير الفلاحي يلتقي مهني شعبة البطاطا ويعد بحل مشاكلهم

محمد يعقوب

ترأس وزير الفلاحة و التنمية الريفية  محمد عبد الحفيظ هني، أمس الخميس  اجتماع عمل مع أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة البطاطا، لمناقشة مختلف المواضيع و المسائل تخص هذه المادة الإستراتيجية.

ويندرج هذا اللقاء ضمن آليات التشاور والتنسيق بين الفاعليين لطرح المشاكل التي  تخص شعبة البطاطا، وآليان الرفع من الإنتاج المحلي ،و كذا تعزيز نظام ضبط هذه المادة الواسعة الاستهلاك من طرف المواطن.

حيث ذكر الوزير أن الدولة تولي أهمية كبيرة لهذه الشعبة الإستراتيجية ودورها الفعال في ترشيد النفقات العمومية وتعزيز الأمن الغذائي وأثارها على الاقتصاد البلاد.

و بعد الاستماع إلى أهم انشغالات و اقتراحات أعضاء المجلس المهني أعطى الوزير تعليمات لاتخاذ كل الإجراءات و التدابير اللازمة لضمان وفرة المدخلات بما في ذلك الأسمدة و البذور، كما وعد بتوفير المرافقة الميدانية للفلاحين و المهنيين من أجل تموين الأسواق الوطنية بهذه المادة .

و في نفس السياق، دعا  محمد عبد الحفيظ هني مختلف الفاعلين في الشعبة الى تنظيم مهنتهم و بذل المزيد من المجهودات بغرض تعزيز مكستبات هذه الشعبة من خلال رفع الإنتاج و الإنتاجية خصوصا ما يتعلق بالبذور او المنتوج الموجه للاستهلاك وايضا تحسين نظام الضبط الخاص لهذه الشعبة.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *