يحول الجزائر إلى بلد مصدر.. كوندور يعلن عن مشروع إنجاز مصنع لإشعاع التدفئة مع الشريك الإيطالي

فضيلة- ن

يواصل مجمع “كوندورالرائد في سوق الأجهزة الكهرومنزليةوالالكترونية، بناء شراكات متينة لتحويل التكنولوجية على ضوء إبرامه مؤخرا وعلى هامش معرض الجزائر الدولي لاتفاقية شراكة مع الشركة الإيطالية فيفال، من أجل إنشاء مصنع لإشعاع التدفئة ، وسيكون مقره ولاية برج بوعريريج، علما أن مجمع كوندور استقطب استثمارا خارجيا بقيمة 40 بالمائة من حجم هذا المشروع.

نظمت بقصر المعارض ندوة صحفية أعلن فيها نائب المدير العام لشركة كوندور، محمد صلاح دعاس، عن مشروع إنجاز مصنع لإشعاع التدفئة بولاية برج بوعريريج على مساحة تناهز 30 ألف متر مربع، ويتوقع أن يستحدث هذا المشروع المهم لأنه يوقف استيراد هذه المادة وتحويل الجزائر من بلد مستورد إلى مصدر حوالي 350 منصب عمل مباشر ، فيما قدر دعاس الطاقة الإنتاجية للمصنع بنحو 10 ملايين وحدة سنوية، منها 30 بالمائة توجه للتصدير نحو أسواق خارجية بقيمة مالية تصل إلى 20 مليون دولار سنويا.

وأثنى دعاس على مستقبل هذه الشراكة، لأن الشركة الإيطالية فيفالتتمتع بكفاءة عالية ويمكنها تحويل التكنولوجيا المتطورة، على خلفية أنها تعد أحد أكبر المصنعين في هذا المجال. وفي انتظار توفير قطعة الأرض سينطلق هذا المشروع الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *