أولمبياد باريس : كيليا نمور في الواجهة واحتلالها المرتبة الخامسة في البطولة.

أمينة هيشور

 

حلت البطلة الجزائرية، كيليا نمور، ذات 17 سنة المرتبة الخامسة ضمن الألعاب الأولمبية الجارية بالعاصمة الفرنسية باريس.

تكمل كيليا نمور التألق والسطوع في الألعاب الأولمبية 2024 بباريس ، التي تدافع عن ألوان علم الجزائر في منافسات الجمباز اقتربت بشكل كبير الى منصة التتويج بعدما جاءت في المرتبة الخامسة في المسابقة العامة للجمباز التي جرت الخميس الماضي ، وراء متسابقات قويات كل من الامريكتين سيمون بايلز وسونيسا لي وأيضا البرازيلية ريبيكا أندرادي.

وهذه تعد فخر لانها تعد اول مشاركة لها والمسيرة ليست بالسيئة رغم بعد دقائق معدودة فقط من صدور نتائج المسابقة العامة في رياضة الجمباز بقاعة “بيرسي” الخميس، تأرجح شعور لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور بين الخيبة والأمل.
على الرغم من خيبة الامل التي شعرت بها الا انها رغم صغر سنها حققت إنجازا رياضيا هاما كونها استطاعت أن تحتل المرتبة الخامسة أمام منافسات قويات وذوات خبرة عالية في رياضة الجمباز،عدا أنه كان بمقدور كيليا نمور أن تحتل المرتبة الثالثة وتصعد على منصة التتويج،  لولا بعض الأخطاء التقنية التي ارتكبتها.

لكن على الرغم من عدم احتلالها إحدى المراتب الثلاث الأولى في المسابقة، إلا أن مشوارها الرياضي لم ينته بعد وبدون شك، ستلقى كيليا نمور الدعم من قبل الجمهور الفرنسي والجزائري لإحراز الميدالية الذهبية الأولى للجزائر في هذه الألعاب.
ويعتبر المركز الخامس الذي حققته كيليا نمور يوم الخميس أفضل نتيجة عربية للعبة الجمباز في تاريخ دورات الالعاب الأولمبية ما يجعلها فخر للبلد الجزائري و الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *