أول فيلم عربي من إنتاج “نتفليكس” يثير الجدل بمصر لاتهامه بـ”تدمير القيم الأسرية”

راضية تلمات

تصدر أول فيلم عربي من إنتاج منصة نتفليكس “أصحاب ولا أعز” الشبكات الاجتماعية في المنطقة خصوصا في مصر.

لكن هذا الفيلم أثار جدلا كبيرا وصل خلاله البعض إلى حد المطالبة بمنعه بحجة “استهدافه القيم العربية”، فيما يتهافت آخرون لمشاهدته.

فبعد ثلاثة أيام على طرح الفيلم الممتد على ساعة و39د، تصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة عبر نتفليكس في أكثرية البلدان العربية، كما تصدر منصات التواصل الاجتماعي وخصوصا في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العمل هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي “Perfect Strangers” الذي أُنتجت منه نسخ عالمية كثيرة، وأخرجه اللبناني وسام سميرة في أولى تجاربه السينمائية.

لكن لم يقف الأمر عند مجرد إبداء الرأي في البلد العربي، إذ رفع المحامي المصري أيمن محفوظ دعوى قضائية تطالب بـ”عدم عرض الفيلم بشكل جماهيري” لأنه “يحاول أن يهدم القيم الأسرية”.

وذهب البرلماني المصري مصطفى بكري المعروف بحملاته الإعلامية المتكررة على فنانين ومفكرين يتهمهم بالترويج لمضامين غير أخلاقية، إلى حد مطالبة مجلس النواب المصري بالاجتماع بشكل عاجل بهدف “منع” نتفليكس في مصر.

حيث غصت شبكات التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية بسيل من التعليقات على الفيلم الذي انتقده كثر معتبرين أنه مقتبس بصورة “عمياء” من فيلم غربي من دون أي اعتبار للقيم أو الخصوصيات العربية.

وأشاد آخرون في المقابل بالعمل معتبرين أنه ينقل صورة واقعية لأحداث ومشكلات حقيقية موجودة في المجتمعات العربية رغم محاولة البعض إخفائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *