إدماج أزيد من 95 ألف من الشباب حاملي الشهادات لغاية 4 نوفمبر الجاري

محمد يعقوب

كشف وزير العمل، التشغيل والضمان الاجتماعي عبد الرحمان لحفاية أن جلسات العمل الثنائية مع القطاعات المعنية بالإدماج كللت بنتائج إيجابية حيث سمحت بتنصيب أكثر من 25.510 معني.

و أكد الوزير أن التعداد الاجمالي للمستفيدين من عملية الإدماج بلغ 95.181 مستفيد إلى غاية 4 نوفمبر 2021 ما يمثل زيادة تقدر بنسبة36.61% مقارنة بـ 69.671 مدمج في نهاية شهر جوان.

وأضاف الوزير أن دائرته الوزارية قامت بإستحداث هذه الآلية في إطار مقاربة تتعاضد فيها جهود القطاعات المعنية بعملية الإدماج والتي سمحت بالوقوف على الصعوبات الحقيقة وإستدراك التأخر المسجل في إدماج المعنيين.

وكشف لحفاية عن إقترح تقدم به وهو اللجوء إلى ترخيص إستثنائي قصد تمديد آجال إتمام العملية حيث حث القطاعات المعنية للتعبير عن إحتياجاتها من المناصب المالية و بصفة دقيقة مع استغلال الشاغرة منها.

وأشار الوزير إلى أن عملية الإدماج تتم وفقا لمعايير موضوعية وشفافة وحسب الأقدمية في الجهاز وذلك وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 336-19 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019، المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات.

ونوه الوزير لدى ترأسه اجتماعا للجنة المركزية المتعددة القطاعات المكلفة بمتابعة عملية الإدماج بالدور المحوري الذي تقوم به كل المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري ووزارة المالية من خلال المجهودات والتسهيلات التي توفرها من أجل إنجاح هذه العملية الاستثنائية.

ودعا السيد الوزير أعضاء اللجنة إلى بذل جهد أكبر والمساهمة في تذليل كل الصعاب التي تعترض عملية الإدماج حتى نتمكن من تجسيد هذا الالتزام الحكومي.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *