اتفاق شراكة بين قطاعي المؤسسات المصغرة والفلاحة لمرافقة المستثمرين الشباب

محمد يعقوب

تم اليوم الإمضاء على اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.

وتهدف الإتفاقية لدعم المؤسسات المصغرة من خلال ضمان المرافقة والدعم في المجال الفلاحي والريفي وتثمين المنتجات الفلاحية وكذا الخدمات المقدمة في من طرف الأنظمة الطبيعية مثل الغابات.

وعلى هامش مراسيم الإمضاء على هذه الاتفاقية، أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية عبد الحميد حمداني
أنها تعد خطوة حقيقية للتجسيد الميداني لأهداف برنامج رئيس الجمهورية ومخطط الحكومة فيما يخص دعم الشباب للاستثمار في القطاعات الاقتصادية المدرة للثروة.

وفي هذا الصدد أكد الوزير أن جل الإجراءات والنصوص القانونية والتنظيمية التي وضعها القطاع تهدف إلى دعم وتسهيل الاستثمار في كل الشعب الفلاحية لفائدة المتعاملين بما فيهم الشباب خاصة خريجي المعاهد التكوينية والمدارس.

بالإضافة إلى تسهيلات الحصول على العقار، ذكر الوزير بالإجراء الجديد الذي اعتمدته الوزارة مؤخرا والمتعلق بالأقطاب الفلاحية، مما سيساهم في توجيه المستثمرين الشباب إلى الشعب الفلاحية ذات القيمة المضافة مع الاستفادة من الدعم المخصص لها في هذا الإطار.

من جهته ثمن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات الإجراءات المتخذة من طرف قطاع الفلاحة والتي تساهم في خلق المؤسسات.

و أشاد ضيافات باهتمام الشباب المقاول بالإستثمار في القطلع الفلاحي والتزام دائرته الوزارية بالتجسيد الفعلي لكل ما تم الاتفاق عليه في إطار هذه الشراكة لفائدة الشباب والاقتصاد الوطني.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *