الجزائر تحتضن عدة نشاطات وفعاليات في إطار الأسبوع العالمي للمقاولاتية

محمد يعقوب

تتحتصن الجزائر تحت إشراف وزارة الصناعة هذا الأسبوع على فعاليات الطبعة ال 11 للأسبوع العالمي للمقاولاتية (GEW) والتي تمت برمجتها في الفترة من 08 إلى 14 نوفمبر 2021.

وكشف بيان للوزارة أنه تم إعطاء إشارة الانطلاق لهذه التظاهرة، التي تنظم في حوالي 180 دولة عبر العالم، من ولاية ورقلة فيما برمجت فعاليات اختتامها في ولاية أدرار.

وسيتم طيلة هذا الأسبوع تنظيم عدة لقاءات، برامج تكوين، حملات تحسيسية، ومسابقات ومعارض موجهة للمقاولين المحتملين لاسيما على مستوى المؤسسات الجامعية والمدارس العليا.

وأكدت البيان أن هذا الحدث يأتي بالتعاون مع شبكة المقاولاتية العالمية (GEN) التي تعد الجهة المنسقة في الجزائر مع منظمي هذه التظاهرة العالمية.

وتأتي طبعة هذه السنة تحت شعار” دور الابتكار في تفعيل المقاولاتية”، وتهدف ، حسب البيان، إلى غرس ثقافة المقاولاتية لدى الشباب خاصة الطلبة الجامعيين ومتربصي معاهد التكوين من خلال جملة من النشاطات لها علاقة بالمقاولاتية عبر عدة ولايات.

وفي ختام هذه التظاهرة، سيتم تنظيم مسابقة دولية لأحسن بلد منظم لهذا الأسبوع تكلل بمنح جوائز للدول الفائزة تقديرا لجهودها وأنشطتها الخاصة بمجال المقاولاتية.

للإشارة، فقد تمكنت الجزائر من احتلال مراتب متقدمة في هذه المسابقة في الطبعات السابقة حيث تحصلت على المرتبة الثانية كأحسن بلد منظم للأسبوع العالمي للمقاولاتية.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *