الرئيس تبون يأمر بحل مشكل الماء الشروب بتيارت في 48 ساعة

سميرة بوجلطي

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وزيرَيْ الداخلية والرّي بوضع برنامج استعجالي واستثنائي، فور انتهاء مجلس الوزراء وخلال 48 ساعة، على أقصى تقدير، لحل مشكلة تذبذب تزويد الساكنة بتيارت بالماء الشروب.

وجّه رئيس الجمهورية، لدى ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم الاحد، بخصوص تزويد ولاية تيارت بالماء الشروب، بإشراك المجتمع المدني ومنتخبي الولاية في وضع هذا البرنامج الاستعجالي.

وفي السياق، أمر بإنجاز مشروع لتحويل المياه انطلاقا من منطقة شط الشرقي على مسافة 42 كلم، حيث الأشغال جارية وأُسدِيت تعليمات رئيس الجمهورية من أجل تدعيم الورشات والانتهاء من المشروع في أجل أقصاه 20 يوما.

كما أسدى الرئيس تبون أوامر بإنجاز مشروع تحويل مياه جوفية بمنطقة أجَرْماية من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب للجهة الشرقية لولاية تيارت، وإنجاز 8500 متر طولي من الآبار بما فيها التجهيز والربط بالكهرباء على مستوى ولاية تيارت.

وفي الاطار ذاته، أمر رئيس الجمهورية بإنجاز 4000 متر طولي لآبار استكشافية عميقة في الرشّايقة، الرّحوية، وسيدي بختي، وامْشَرّع الصْفا، من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب، على مستوى البلديات التي تسجّل عجزا في التموين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *