سميرة بوجلطي
أعلنت مجموعة الاتصالات اوريدو عن نتائجها المالية المحققة خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2025 مظهرة مؤشرات إيجابية لـ اوريدو الجزائر مقارنة بنفس الفترة من سنة 2024.حسب البيان نسلم الموقع نسخة منه.
حافظت مؤسسة اوريدو الجزائر على مسار نموها القوي، بتحقيق فوائد عن استثماراتها الاستراتيجية الرامية لتوسيع وتعزيز شبكتها للتغطية على المستوى الوطني.
بالأرقام، بلغت إيرادات اوريدو الجزائر 88،3 مليار دينار جزائري خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية مقابل 77،3 مليار دينار جزائري مقارنة بنفس الفترة من سنة 2024، أي بنمو قدره 14،2٪.
كما بلغت قاعدة الزبائن 15 مليون مشترك نهاية شهر سبتمبر 2025 مقارنة ﺑ 14،49 مليون مشترك في نهاية نفس الفترة من سنة 2024 أي بزيادة قدرها 3،4 ٪.
وأضاف البيان
ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) إلى 40،5 مليار دينار جزائري، مقارنة ﺑ 33،4 مليار في نفس الفترة من 2024، أي بارتفاع قدره 21،1 ٪.
خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2025، استثمرت المؤسسة ما يقارب 19،4 مليار دينار جزائري مقارنة بـ 10،8 مليار دينار لنفس الفترة من سنة 2024 أي بتطور قدره 80،3٪.
بعد الإعلان عن هذه النتائج، صرح المدير العام لـ Ooredoo السيد روني طعمه:
” شهدت التسعة أشهر الأولى من سنة 2025 ديناميكية استراتيجية متسارعة لمؤسسة اوريدو الجزائر، مما يعكس قوة ونجاعة رؤيتنا الطموحة. فبفضل الاستثمارات المستمرة والموجهة، مكّن برنامجنا لتوسيع الشبكة الوطنية وتحديث البنى التحتية من تعزيز حضورنا عبر مختلف مناطق الوطن، ولا سيما في إطار مشروع الخدمة الشاملة للاتصالات السلكية واللاسلكية، عبر ربط المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة. وفي سياق التحضير لإطلاق شبكة الجيل الخامس (5G) في الجزائر، شرعت اوريدو في تخصيص استثمارات تكنولوجية كبرى تهدف إلى تطوير بنية تحتية من الجيل الجديد قادرة على تلبية الاحتياجات المتزايدة في مجالي التدفق العالي والاتصال واسع النطاق. نحن عازمون على المواصلة في هذا النمو الإيجابي ونجدد التزامنا بالابتكار والتميز، والمساهمة بشكل فعال في التطور الرقمي في الجزائر
وأخيرا أضاف البيان
تُظهر النتائج المالية لمؤسسة اوريدو الجزائر خلال التسعة أشهر الاولى من سنة 2025 إرادة المؤسسة في المساهمة بشكل أكبر في تطوير قطاع الهاتف النقال في الجزائر، من خلال تسريع وتيرة رقمنة خدماتها وحلولها التكنولوجية في السوق وإثراء التجربة الرقمية لزبائنها الذين يمثلون قلب اهتماماتها
