اليانس للتأمينات و بريد الجزائر تعلنان عن إطلاق نظام الدفع المجزء على هامش قمة الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية

سميرة بوجلطي

 

 نظمت اليوم الأربعاء على هامش ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام ( عين البنيان)، أعلن كل من الرئيس المدير العام لأليانس للتأمينات السيد حسان خليفاتي والمدير العام لبريد الجزائر السيد لؤي زيدي عن إطلاق خدمة الدفع المبتكرة “اشتري الآن وادفع لاحقا”.

من خلال هذه الخدمة، تهدي اليانس للتأمينات لزبائن بريد الجزائر إمكانية إكتتاب عقود تأمين مع الدفع بالتقسيط. يسمح المنتج الأول الخاص بفرع السيارات الأمن سيارتي و تخلص بشوية ” لزبائن بريد الجزائر بتسديد منحات التأمين بالتقسيط عن طريق الخصومات الشهرية على حساباتهم. بفضل التعاون الوثيق مع بريد الجزائر، تضمن اليانسللتأمينات شفافية وسلاسة تجربة المستخدم مع تشجيع الشمول المالي.

اعتبارا من اليوم يمكن لكل صاحب حساب بريدي نشط الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة سواء في الوكالات التجارية أو الكترونيا وذلك بالإمضاء على طلب الدفع المجزء و الترخيص بالاقتطاع الشهري، بعد تسديد قسط أولي نسبته 30% على الأقل من منحة التأمين، يستفيد الزيون من هذه الميزة التي تخفف عليه أعباء الميزانية. هذا و من أجل خدمات أجود، سيتم في وقت لاحق تحويل التعويضات الناتجة عن عقود التأمين المتعلقة بالخدمة الجديدة إلىالحسابات البريدية للزبائن.

يندرج هذا الابتكار في إطار التوجيهات المنصوص عليها في الالتزامات 54 لرئيس الجمهورية ، بحيث يجد مصدره في المادة 23 التي تنص على تعزيز وتحديث ورقمنة القطاع المالي والتأميني و كذا نظام الدفع، إن المنتج الجديد الأمن سيارتي و تخلص بالشوية ” هو ثمرة تعاون بين اليانس للتأمينات و بريد الجزائر وجدت لتجسيد مساع و مرافقة عمل الوزارات المختصة من أجل تحديث الخدمات وتسهيل حياة المواطنين.

بصفتهما مؤسستان رائدتان في مجال الرقمنة، تسعد كل من اليانس للتأمينات و بريد الجزائر بمرافقة قمة الجزائر للتكنلوجيا المالية و التجارة الإلكترونية كممول والمشاركة بفعالية في الأشغال المتعلقة بالرقمنة و الذكاء الاصطناعي و ذلك طبقا لإرشادات الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *