معارضة أوروبية بشأن تنظيم المونديال كل سنتين

نسيمة.ب

طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من نظيره الدولي (فيفا) بإجراء “استشارة حقيقية” حول مشروعه الأخير القاضي بتنظيم كأس العالم كل عامين, وسط معارضة شديدة للفكرة في القارة العجوز.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له الاربعاء إن “مستقبل الرزنامة الدولية يجب أن يكون موضوع تشاور وتبادل حقيقي بين فيفا والاتحادات القارية و أصحاب المصلحة الرئيسيين في المسابقات”.
مضيفا أن الاتحاد الأوروبي أخذ علما بـ”دراسة الجدوى” التي بدأها فيفا في مايو بشأن مضاعفة وتيرة بطولته المرموقة اعتبارا “من عام 2028”, في حين كانت تقام كل أربع سنوات منذ عام 1930 للرجال و1991 للسيدات.

أعرض رئيس يويفا, السلوفيني ألكسندر تشيفيرين رفضا قاطعا لفكرة تنظيم المونديال كل سنتين و اعتبر بأنها “مستحيلة” في ضوء الجدول الزمني المثقل أصلا, مؤكدا أن “من شأنها أن تضعف جوهرة” كرة القدم العالمية.
و من بين ما تطرق اليه الإتحاد الأوروبي موضوع التأثير “على الصحة البدنية والذهنية” للاعبين على مسابقات الأندية,و على قدرة الجماهير على السفر أو على منافسات السيدات من جهته، و من جهة اخرى وبعد الاعتماد على رأي اللاعبين السابقين الذين أصبحوا سفراء تحت مسمى “أساطير فيفا”, ثم في استطلاع عبر الإنترنت لمشجعي كرة القدم، إعلان الاتحادية الدولية لكرة القدم عن اجتماع قمة افتراضي في 30 من شهر سبتمبر الجاري للتشاور مع الاتحادات الأعضاء فيه وعددها 211.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *