بن بوزيد يجتمع بمدراء الصحة

فريال.م

اجتمع وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد بـمدراء الصحة للولايات أمس، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعـد ،بخصوص الوضعية الوبائية لفيروس كورونا والمتعلقة بعديد من الولايات الوطن،حسبما أورده بيان لوزارة الصحة.

وجاء في البيان، ان وزير الصحة بن بوزيد استمع إلى آخر المعطيات والإحصائيات المتعلقة بالوضعية الوبائية على مستوى الولايات خاصة وخاصة ما تعلق منها برفع عدد الأسرة المخصصة لحالات الإستشفاء أو تلك المخصصة لحالات الإنعاش.

بالإضافة  إلى المخزون المتوفر من  مادة الأكسجين الطبي والأدوية المخصصة لمرضى كوفيد-19.

وعبر بن بوزيد عن الإرتياحه بخصوص الإستقرار والتحكم  المسجلين بخصوص الوضعية الوبائية التي تعيشها الجزائر بسبب الموجة الرابعة من  الفيروس.

مضيفا ان هذه المجهودات المبذولة من قبل مدراء الصحة للولايات والعمل وفق برنامج تنسيقي وكذا الالتزام بتنفيذ مختلف التوصيات التي اعطتها وزارة الصحة وعلى رأسها تخصيص مستشفيات ومصالح خاصة بكوفيد-19، بالإضافة إلى  توفير جميع الأدوية الخاصة بالمرضى وعلى رأسها مضادات التخثر بكميات كبيرة.

وتطرق وزير بن بوزيد  إلى عدد  الإصابات  المسجلة وسط مهنيي الصحة بفيروس كوفيد-19، حيث أبدى عن أمله في تماثلهم للشفاء وحيا فيهم تحليهم بروح المسؤولية من خلال مكافحة وباء كورونا

كما طالب وزير الصحة  الولايات التي عرفت  نسبة التلقيح فيها  قليل جدا بمضاعفة  التحسيس والتوعية،وأكد على ضرورة التلقيح ضد كورونا وترقية هذه العملية كونها الوسيلة الوحيدة لمجابهة فيروس كوفيد 19.

وشدد  بن بوزيد  على ضرورة منح مصالح الإستعجالات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة المبرمجة بالنظر إلى الأهمية التي تحظى بها هذه المصالح وكونها واجهة المستشفيات، معتبرا ذلك بمثابة التحدي الذي يجب رفعه وتحقيقه في القريب العاجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *