تدابير جديدة لتحسين ظروف التمدرس والاطعام والصحة المدرسية

التحرير-المنظار نيوز

كشف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية تدابير جديدة تخص تعزيز جهاز اليقظة والوقاية والتدخل الخاص بتحسين ظروف التمدرس، خاصة في شقها المتعلق بالإطعام والصحة المدرسية.
أفاد بيان للوزارة، اليوم الأحد، أنه “مواصلة للجهود المستمرة لتحسين ظروف التمدرس. خاصة في شقها المتعلق بالإطعام المدرسي والصحة المدرسية وتوفير المياه الصالحة للشرب والوقاية من التسممات الغذائية. أقرت الوزارة عددا من التدابير الجديدة على عاتق الولاة بالاتصال مع رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية”.

وتهدف هذه التدابير -حسب البيان- إلى “تعزيز جهاز اليقظة والوقاية والتدخل في إطار المهام المنوطة باللجان المحلية للوقاية من الأمراض المتنقلة. عن طريق المياه ومكافحتها. وهذا بإشراك كافة المتدخلين، على غرار مصالح التربية الوطنية والصحة والري وكذا فعاليات المجتمع المدني”.

وفي هذا الإطار –يضيف نفس المصدر “تم الإيعاز للمسؤولين المحليين قصد تفعيل جهاز التفتيش والرقابة والمتابعة الذي يضم مختلف المصالح المعنية من أجل ضمان مراقبة نوعية المواد الغذائية المستلمة على مستوى المطاعم المدرسية. والتأكد من صلاحيتها وظروف تخزينها والتحقق من تأشيرة المصالح البيطرية على صلاحية اللحوم البيضاء والحمراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *