“جوميا” تحتفل بمرور 13 عامًا على تواجدها في السوق الجزائرية

سميرة بوجلطي

تحتفل اليوم جوميا، الشركة الرائدة في التجارة الإلكترونية بالجزائر، بمرور 13 عامًا على تواجدها في السوق الجزائرية. وبهذه المناسبة، تطلق جوميا حملة استثنائية بمناسبة الذكرى السنوية، والتي تدوم من 12 ماي إلى 1 جوان 2025.

الحملة تم إطلاقها رسميا، خلال ندوة نظمت في الجزائر العاصمة تحت عنوان: “السوق ركيزة أساسية لتطور التجارة الإلكترونية”، حيث جمع هذا اللقاء أبرز الفاعلين في القطاع، أين تم تسليط الضوء على تأثير جوميا على تطوير التجارة الإلكترونية في الجزائر والآفاق المستقبلية للنظام البيئي الرقمي.

 

جوميا، سوق رائدة

 

وفي تدخله خلال اللقاء، أكد السيد لييس بول مولارد، مدير شركة “جوميا الجزائر”، على مكانة الشركة كمحفز لتسريع نمو التجارة الإلكترونية من خلال نموذج السوق الرقمي الذي يربط آلاف الشركات الجزائرية بمئات الآلاف من العملاء في جميع أنحاء البلاد. ومنذ بداياتها قبل 13 عامًا في الجزائر، قامت جوميا بتكييف التجارة الإلكترونية بشكل كامل مع خصوصيات السوق الجزائرية، وقد قامت بتحويل تجربة التسوق عبر الإنترنت بشكل عميق من خلال توفير القرب والابتكار والخدمة عالية الجودة لعملائها.

 

كما تم توفير لدى المستخدمين خيار التسوق عبر الإنترنت، والدفع عند الاستلام، والاستمتاع بمجموعة واسعة من البائعين، وتوفر المنصة أيضًا إمكانية الوصول إلى فئات واسعة من المنتجات، وواجهة مبيعات محسنة، وخيارات دفع متنوعة (الدفع عند الاستلام، CIB/EDAHABIA، سهولة)، لتجربة تسوق سلسة تغطي أكثر من 55 ولاية.

 

مساهمة كبيرة في الاقتصاد الوطني

إن مساهمة جوميا في الاقتصاد الجزائري كبيرة وهذا بفضل نظامها البيئي، مع المشاركة الفعالة في نمو القطاع الخاص من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والعلامات التجارية الوطنية “صنع في الجزائر” بشكل أساسي (90٪ من البائعين محليون).

ولا يضم النظام البيئي للسوق مئات البائعين فحسب، بل يتوفر أيضًا على العديد من شركاء الخدمات اللوجستية الرائدين، مما يساهم في رقمنة اقتصاد البلاد. وتتمتع هذه المبادرة بتأثير إيجابي على مجال التشغيل، حيث وفرت أكثر من 100 فرصة عمل مباشرة وآلاف الوظائف غير المباشرة، مما يعزز النسيج الاقتصادي المحلي.

 

كما تناول الخبراء والمتخصصون في عروضهم التقديمية جوانب التجارة الإلكترونية الرسمية وغير الرسمية. وفي سياق التجارة الإلكترونية الرسمية، التي تمثلها جوميا، تم تسليط الضوء على محاور مثل الإطار الضريبي، حماية البيانات، حماية المستهلك، المنافسة العادلة، وشفافية الأسعار.

 

70000 منتوج، بنقرة واحدة

 

وفي إطار التزامها بجعل التسوق عبر الإنترنت في متناول الجميع ومفيدًا لهم، تحتفل جوميا بهذا الحدث بعروض لا تقبل المنافسة وخصومات تصل إلى 60% على مجموعة واسعة من المنتجات.

وتغطي عروض عام 2025 مجموعة واسعة من 70 ألف منتوج عبر 15 فئة رئيسية مثل الإلكترونيات، الأزياء والجمال، الأجهزة المنزلية، المنتجات الكهرومنزلية وغيرها .

بالتعاون مع علامات تجارية مشهورة مثل Beko وBrandt وGroupe SEB وTCL وTotal Energies وDanone، تقدم تخفيضات اسثنائية ومسابقات مغرية للعملاء.

مع مجموعة واسعة من المنتجات الأصلية، فإنه يوفر أيضًا فوائد قيمة مثل التوصيل السريع المجاني إلى نقاط الاستلام في المدن الكبرى، والإرجاع المجاني ومجموعة متنوعة من خيارات الدفع، مما يجعله وجهة لا بد من زيارتها للباحثين عن أحسن الصفقات.

 

 

جوميا الجزائر بالأرقام:

حوالي 150 ألف زائر يوميًا

أكثر من 350 ألف صفحة منتج يتم مشاهدتها يوميًا

أكثر من 3.5 مليون عملية تنزيل لتطبيق جوميا

أكثر من 2.9 مليون متابع على الشبكات الاجتماعية

أكثر من 100 نقطة تجميع

التوصيل إلى أكثر من 55 ولاية

أكثر من 70,000 منتج

أكثر من 100 وظيفة مباشرة وأكثر من 1000 وظيفة غير مباشرة

أكثر من 50 متجرًا رسميًا

 

 

نبذة عن جوميا:

جوميا هي شركة تجارة إلكترونية متواجدة في الجزائر وهي رائدة في السوق الأفريقية منذ إنشائها في عام 2012. وقد سهلت المنصة الرائدة المعاملات والتبادلات بين البائع b. ين والمشترين من خلال توفير خدمة لوجستية وتوصيل.

ظهرت شركة التجارة الإلكترونية الأفريقية العملاقة لأول مرة في بورصة نيويورك في أبريل 2019، لتصبح أول شركة ناشئة أفريقية يتم إدراجها في البورصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *