حملة تحسيسية لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كوثر خليدة

كشفت وزارة الصناعة اليوم الأحد، عن تنظيم حملة تحسيسية تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عبر 13 ولاية، في إطار برنامج “INNODEV” (ابتكار – تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة)، وذلك خلال الفترة الممتدة من 24 أكتوبر إلى 16 ديسمبر 2021.

 

وحسب بيان وزارة الصناعة في حسابها الرسمي على موقع فايسبوك، فإن الحملة تشمل ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، المدية، ورقلة، غرداية، أدرار، بومرداس، قسنطينة، باتنة، مستغانم، سيدي بلعباس، تلمسان وبجاية.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية، حسب ذات البيان إلى التعريف بهذا المشروع، الذي أطلقته وزارة الصناعة بالتّعاون مع هيئة التعاون الألماني (GIZ)، أهدافه ونشاطاته، وهذا من خلال تنظيم ملتقيات، اجتماعات، ولقاءات جوارية.

وتعدّ هذه الحملة، التي ستتزامن أيضا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW)المقرر تنظيمه من 08 إلى 14 نوفمبر، سانحة لتحسيس الجماعات المحلية بالدور المهم الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التنمية المحلية وأهمية دعمها ومرافقتها.

ويهدف برنامج “INNODEV”، الذي تمّ إطلاقه في فيفري 2021، إلى تعزيز عرض الاستشارات العمومية والخاصة لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة وأكثر امتثالا للمعايير البيئية من خلال دورات تكوين وخبرات متخصصة في المجال.

ويضيف البيان أن المشروع يتمحور حول أربعة عناصر تتعلق بالاقتصاد الأخضر/فعالية الموارد، غزو أسواق جديدة، إدارة الابتكار وخفض معدل وفيات المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *