سد جرف التربة ببشار يتدعم ب 34مليون متر مكعب من المياه مؤخرا

محمد يعقوب

تدعم سد جرف التربة بولاية بشار مؤخرا بكمية تفوق 34 مليون مترمكعب من المياه، بعد الأمطار التي شهدتها عدة ولايات في 72 ساعة الأخيرة.

وأكد بيان لوزارة الموارد المائية أن هذه الكمية رفعت حجم المياه المخزنة بالسد إلى حوالي 48 مليون متر مكعب.

وأضاف البيان أن هذا الدعم من الموارد المائية الإضافية سيساهم في تامين تزويد سكان بلديات بشار والقنادسة و العبادلة بمياه الشرب بالإضافة إلى سقي سهل عبادلة.

غير بعيد أكد البيان أنه و بهدف تجاوز التبعية في التموين بالماء الشروب من مياه سد جرف التربة، إتخذ قطاع الموارد المائية و الامن المائي جملة من الإجراءات الاستعجالية من اجل تحسين الخدمة العمومية للماء في ذات الولاية.

ومن بين هذه الإجراءات كشف البيان عن إنجاز مشروع 10 أبار من حقل المياه الجوفية لبني ونيف بطاقة انتاجية تقدر ب 30الف متر مكعب في اليوم و سجل المشروع تقدما بنسبة 87بالمائة.
كما تم -حسب وزارة الموارد المائية- إنجاز 20 بئر بطاقة انتاجية تقدر ب 60ألف متر مكعب في اليوم لتموين مختلف بلديات الولاية بالماء الشروب.

كما تم تحقيق التأمين الشامل للمياه الشروب و السقي الفلاحي و الصناعي على المدى الطويل من خلال إنجاز أكثر من 25 بئر بطاقة إنتاجية تقدر ب 150ألف متر مكعب في اليوم على مستوى حدود منطقة بني ونيف بالإضافة إلى استغلالها في سقي سهل عبادلة.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *