سيتنافس 10 من قادة المشاريع من أجل رؤية Bluetech أكثر استدامة!

سميرة بوجلطي

 

يسر برنامج الاقتصاد الأزرق والصيد البحري وتربية الأحياء المائية، الممول من الاتحاد الأوروبي في الجزائر، والمستفيد الرئيسي منه وزارة الصيد البحري والإنتاج السمكي (MPPH)، أن يعلن عن اختتام هاكاثون “Digital Blue Hack” » بالشراكة مع IMMAR R&C الذي سيقام يوم الأحد 30 يونيو 2024 من الساعة 2 بعد الظهر في دار الرايس، المركب السياحي سيدي فرج، الجزائر العاصمة.  

اجتذبت الدعوة الوطنية لتقديم الطلبات، التي افتتحت في 14/04 وأغلقت في 23/05/2024، مشاركين من جميع المناطق، حيث جلب كل منهم خبرته الفريدة وحماسه لحل التحديات التي تواجه محيطات وبحار العالم. وكانت المواضيع الرئيسية التي تناولتها هذه الدعوة هي: I) إدارة المعلومات، II) الابتكار في تقنيات المراقبة وIII) تكامل الحلول التكنولوجية لاقتصاد أزرق دائري. على مدى الأسابيع القليلة الماضية، عملت الفرق بلا كلل لتطوير أفكارها، والاستفادة من أحدث التقنيات والبيانات الرقمية لتقديم حلول مبتكرة للقضايا البيئية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على أنظمتنا البيئية البحرية.

يستعد عشرة (10) من قادة المشاريع المبتكرة لتقديم حلولهم الرقمية من أجل مستقبل أكثر استدامة للمحيطات والصناعات البحرية. سيجمع هذا الحدث العقول الأكثر إبداعًا والأكثر شغفًا بالتكنولوجيا والابتكار. يتم توفير مرحلة الدعم والتدريب بواسطة TEK2HUB من قبل فريق Brenco.

وستكون المباراة النهائية للهاكاثون، والتي ستقام في 30 يونيو 2024، فرصة للفرق العشرة المتأهلة لعرض مشاريعها أمام لجنة التحكيم. ستتاح لكل فريق الفرصة لإثبات إمكانات مشروعه وقدرته على تحويل مستقبل الاقتصاد الأزرق، مع تسليط الضوء على فوائده من حيث حماية البيئة وجدواه الاقتصادية وجدواه الفنية في استخدام التقنيات الرقمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *