في يومها الدراسي الأول.. “المنظار نيوز” يرافق التلميذة “نوال قوبة” إلى مدرستها

كوثر خليدة

يعد الدخول المدرسي الأول الحدث الأبرز والأول في حياة الانسان، والذي سيذكره طويلا رغم تقدم العمر ومرور السنين والمواقف، توليه الأسر الجزائرية اهتماما بالغا وعناية خاصة، وتختلف الاستعدادات والتحضيرات له من أسرة لأخرى.. وبخصوص هذا الموضوع جمعنا لقاء بالتلميذة “نوال قوبة” عشية الدخول المدرسي، حيث كانت تستعد للذهاب لشراء ما تبقى من الأدوات المدرسية.
نوال تلميذة تبلغ من العمر ستة سنوات، تلتحق اليوم بالصف الأول في مدرسة “النجاح” الخاصة الواقعة ببلدية العاشور غرب العاصمة.
وقد كانت التلميذة نوال التي حوارتنا بكل شجاعة وصراحة في غاية الحماس والفرح، ولم يبدو عليها أبدا أي علامات للخوف أو القلق، خاصة وأنه قد سبق لها الالتحاق بنفس المدرسة السنة الماضية في قسم التحضيري، لذا كانت متشوقة للقاء زملائها ومعلمتها.
كما حدثتنا بسعادة عن الأدوات التي قامت بشرائها لحد الآن، فيما تنتظر أن ترافق والدتها لشراء ما تبقى.
وبخصوص أكثر ما يزعجها في القسم تقول نوال: “تزعجني صديقتي التي تريد التحدث معي كل الوقت، أما أنا فأريد متابعة الدرس وسماع المعلمة.”
أما عن حلمها المستقبلي فهي تود أن تكون مختصة في اجراء التحاليل مثل أمها.

وقد استذكرت معنا والدة التلميذة نوال هي الأخرى تحضيرها للدخول المدرسي الأول لإبنتها والذي كان السنة الماضية قبل دخولها لقسم التحضيري، حيث احتفلت بها في حفلة صغيرة في بيت العائلة رفقة بعض أقاربها، تم فيها توزيع مختلف الحلويات والمشروبات، ومن أبرزها “الخفاف”
وبهذا الخصوص تقول جدة نوال أن عادات العائلات العاصمية هي اعداد الخفاف والشربات للأطفال في مختلف المناسبات والنجاحات وذلك لتكون حياتهم سهلة وخفيفة وأيضا حلوة.
أما عن نصائحها وتوجيهاتها لابنتها تقول والدة نوال أنها دائما ما تنصحها وتحدثها على التزام الهدوء والانضباط داخل القسم والاستماع جيدا لكلام الأستاذ، وتنهاها عن التشويش.
كما تحرص والدتها وحتى قبل دخولها للمدرسة على تعليمها في البيت ومتابعتها.
رافق موقع “المنظار نيوز” التلميذة “نوال قوبة” في أول يوم دراسي لها اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، حيث دخلت إلى القسم رفقة معلمتها وزملائها وزميلاتها الصغار الذين راحوا يختارون بعناية أماكن جلوسهم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *