قبول 6475 ملف لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

راضية.ت

أعلنت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد”، اليوم ، عن قبول 6.475 ملفا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة، بما يفوق 1.074 مليار سنتيم، خلال سنة 2021، حسبما افادت به حصيلة سنوية للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة.

وأوضح البيان انه، تنفيذا لمحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة

وتم خلال سنة 2021 عقد 33 جلسة، للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوحة للشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمكلفة بدراسة هذه الملفات.

وخلال هذه الجلسات، المبرمجة كل اسبوع بمقر الوكالة، وصل إجمالي عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال الجلسات الثلاثة والثلاثون 17 ألف ملف.

وحسب ذات المصدر، فقد تم تأجيل 10.112 ملفا، كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستها وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف “أناد” عن طريق إعادة جدولة ديونها ومنحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

كما تمت تسوية وضعية 288 ملفا نهائيا لأصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك والوكالة، في حين تم إعادة 125 ملف إلى البنوك لعدم استيفائها شروط التعويض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *