قوجيل: الجزائر في مرحلة تحتاج إلى وعي كبير بالمسؤولية

أحمد مداني

قال رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، إن “الجزائر تعيش حاليا مرحلة دقيقة تحتاج إلى وعي كبير بالمسؤولية وتكامل بين جميع الفاعلين”.

شدد قوجيل، في كلمته بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية العادية 2024/2025، بمجلس الأمة، اليوم الاثنين، على “أهمية تجند البرلمان بغرفتيه للقيام بدوره في المراقبة والمتابعة والتنسيق مع الحكومة حول مجمل القضايا التي تهم الوطن”، مؤكدا أن “الجزائر تعيش حاليا مرحلة دقيقة تحتاج إلى وعي كبير بالمسؤولية وتكامل بين جميع الفاعلين”.

وذكر المتحدث ذاته أن “البرلمان ينتظره عمل جاد تتقدمه أولويات على رأسها قانون المالية لسنة 2025 والذي يكتسي طابعا سياسيا خاصا لارتباطه بتطبيق التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى جانب قانون البلدية والولاية والتقسيم الإداري وقوانين أخرى لها علاقة بالاقتصاد والتنمية”.

وكان مجلس الأمة، افتتح صباح اليوم الاثنين، دورته البرلمانية العادية 2025/2024، في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، صالح قوجيل.

وجرت مراسم الافتتاح بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، والوزير الأول، نذير العرباوي، إلى جانب أعضاء من الطاقم الحكومي.

للإشارة، يأتي افتتاح هذه الدورة طبقا لأحكام المادة 138 من الدستور والمادة 5 من ‏القانون العضوي رقم 12-16 المؤرخ في 25 أوت 2016 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما ‏وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *