هايسنس الشرق الأوسط تفتتح قاعة العرض الثانية لها في الجزائر
سميرة بوجلطي
تواصل شركة هايسنس، الرائدة عالميًا في مجال الإلكترونيات والأجهزة الكهرومنزلية، توسعها في الجزائر من خلال افتتاح قاعة العرض الثانية لها على مستوى بلدية الحميز، بالجزائر العاصمة، وذلك بعد أقل من عامين من دخولها السوق الجزائري، لتؤكد العلامة التجارية بذلك رغبتها في الاقتراب أكثر من المستهلكا لجزائري.
في غضون بضعة أشهر فقط، ضاعفت هايسنس الجزائر مجموعة منتجاتها بأكثر من 15 منتجا، إذ ارتفعت من 4 إلى 60 منتجا، حيث يبرهن هذا النمو السريع مدى اهتمام المستهلك الجزائري بمنتجات هايسنس، المتميزة بالجودة العالية والأسعار الجد تنافسية بالإضافة إلى
تصميمها المبتكر.
بعد افتتاح قاعة العرض الجديدة إضافة مهمة لشبكة توزيع هايسنس، التي ازدادت حضورا في السوق بوجود متجرها الأول في دالي إبراهيم، الذي افتتح في مارس 2024، بالإضافة
إلى مركز خدمات الزبون Care Hub” الذي تم تدشينه في 2022، فيما تعمد هايسنس للوصول إلى 20 نقطة بيع في غضون عامين، مما يعكس ثقتها في إمكانيات السوق
الجزائري وآفاق نموه. وبالتوازي مع توسعها التجاري، تعزز هايسنس استراتيجيتها الصناعية من خلال زيادة قدراتها الإنتاجية، إذ يمثل تدشين أربع خطوط إنتاج جديدة مخصصة للتلفزيونات، ومكيفات
الهواء، والثلاجات والغسالات في الجزائر استثمارًا كبيرًا.
هذه المنشآت الجديدة لا تعزز الإنتاج المحلي فحسب، بل تفتح أيضا فرصا للتصدير، مما يوفر لهايسنس منصة قوية للولوج لأسواق خارجية جديدة.
تعد قاعة العرض هايسنس الحميز أكثر من مجرد نقطة بيع؛ فهي مركز لتجربة خدماتية حقيقية حيث يمكن الزوار من اكتشاف واختبار ابتكارات هايسنس، التي تشمل أجهزة
التلفزيون، والتبريد، وكل الأجهزة الكهرومنزلية. حفل الافتتاح شهد حضور عدد من المدراء التنفيذيين في هايسنس الشرق الأوسط وإفريقيا
بالإضافة إلى ممثلين عن مجموعة كوندور، التي تتولى إنتاج وتوزيع العلامة التجارية في الجزائر وتصديرها نحو الخارج، إلى جانب العديد من الموزعين الرئيسيين.
كما يعكس هذا الحدث التزام هايسنس في السوق الجزائري ورغبتها في ترسيخ وجود طويل
الأمد للعلامة في الجزائر.
إسماعيل الحوراني، نائب رئيس هايسنس الشرق الأوسط وإفريقيا، صرح بمناسبة الحدث: ” في أقل من عامين، أصبحت هايسنس علامة تجارية موثوقة في الجزائر. طموحنا هو أن نصبح العلامة التجارية المفضلة للمستهلك الجزائري من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية، وخدمات تستجيب لتطلعات الزبون، وشبكة توزيع أكثر فعالية”.
فيما أضاف جيمس شو، المدير العام لشركة هايسنس الجزائر: نحن فخورون بافتتاح متجرنا الثاني في الجزائر، والذي يعد سوفا استراتيجيا لتطورنا في أفريقيا. يتماشى هذا الافتتاح
تماما مع استراتيجيتنا التي تهدف إلى تقديم منتجات مبتكرة للمستهلك الجزائري وتجربة تسوق فريدة من نوعها”.
فيما يخص هايسنس
تأسست هايسنس في عام 1969، وتحتفل هذا العام بذكرى مرور 55 عاما على تأسيسها. وقد كانت رحلة الشركة مليئة بالنمو المستمر والابتكار الدائم. ومن بدايات متواضعة، دفعت الشركة حدود التكنولوجيا باستمرار لتقديم تجارب أكثر تفاعلية لعملائها.
أصبحت هايسنس عملاقا عالميا في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية مدرجة في العديد من البورصات ومعززة بعدد من الاستحواذات توشيبا غورينجي، وغيرها)، عززت الشركة مكانتها الرائدة في الصناعة.
هایسنس لیست مجرد مصنع للتلفزيونات، بل هي لاعب رئيسي في مجال الابتكار، حيث تستثمر بشكل كبير في البحث والتطوير. وقد وضعتها تقنيات مثل ULED ، وعرض الليزر
ورقائق الذكاء الاصطناعي في طليعة التقدم التكنولوجي.
مع تصدير منتجاتها إلى أكثر من 160 دولة ومنطقة، تعتبر هايسنس أيضا لاعبًا رئيسيا في رعاية الرياضة، حيث تدعم أحداثا كبرى مثل 2016 UEFA EURO و 2020 و 2024 وكأس العالم 2018 FIFA و 2022 و 2025 ، بالإضافة إلى الأندية الكروية الشهيرة مثل باريس سان جيرمان. وأخيرًا، في إطار توسيعها المستمر في عالم رعاية الرياضة، وقعت
هایسنس شراكة حصرية في 2024 مع فريق كرة القدم الإسباني: ريال مدريد.
لدعم نموها، تدير هايسنس 16 منتزها صناعيا في مناطق استراتيجية مثل تشينغداو وشوند، وهوزو، بالإضافة إلى مواقع دولية في جمهورية التشيك، وجنوب إفريقيا و المكسيك. كما تستثمر الشركة في البحث والابتكار، حيث تمتلك 16 مركزا للبحث والتطوير في تشينغداو، وشنتشن، والولايات المتحدة، وألمانيا، للاستمرار في تقديم منتجات مبتكرة المستهلكين في جميع أنحاء العالم.