وزير الصحة يلتقي بالنقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية

كوثر خليدة

التقى اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد بمقر الوزارة، مع الشركاء الاجتماعيين ممثلين في وفد النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية SNMG/SP برئاسة السيد عبد الحميد صالح لعور، وذلك في إطار تعزيز و ترقية الحوار مع الشركاء الاجتماعيين.
حيث أثنى وزير الصحة على الوفد النقابي وكل مهنيي الصحة على مجهوداتهم المبذولة خاصة في ظل الظروف الصحية الحالية، مؤكدا على الدور الفعال للطبيب العام في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19.
وقد تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات و أوامر أسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
كما أبدى وزير الصحة استعداده للاستماع لكل انشغالات واقتراحات أعضاء النقابة بهدف تحسين ظروف العمل للطبيب العام الذي يعد حجر الزاوية في النظام الصحي من خلال إعادة النظر ومراجعة القانون الأساسي الذي يخدم الوضعية المهنية والاجتماعية لعمال القطاع.
وفي ذات السياق أشاد رئيس نقابة الأطباء العامون بالأهمية التي توليها الوزارة وعلى رأسها السيد الوزير على ترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي.
وتطرق الطرفان على وجه الخصوص لمسائل وانشغالات الطبيب العام تتمثل في إعادة النظر في راتب الطبيب العام،
مراجعة القانون الأساسي للصحة موازيا مع اصلاح البطاقة الصحية الذي يتمثل في إصلاح المنظومة الصحية.

مقالات ذات صلة