82 عملا أدبيا في الطبعة الثانية يتنافسون على جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

كوثر خليدة

تم قبول 82 عملا أدبيا للمشاركة في جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية في طبعتها الثانية.

وحسب تصريح الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، السيد سي الهاشمي عصاد فإن لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة، قد قبلت 82 عملا، من بين أكثر من 100 عمل أدبي تلقته اللجنة عبر المنصة الرقمية.
وسيتم تسليم الجائزة التي ستجرى فعالياتها شهر يناير، في ولاية تمنراست.
كما ذكر الأمين العام للمحافظة أن المسابقة تضم أربعة محاور للمشاركة في هذه الجائزة، ويتعلق الأمر بالأدب الأمازيغي واللسانيات الأمازيغية والتراث اللامادي والأبحاث التكنولوجية والرقمنة.
علث أن يتم اختيار في كل محور الأعمال الثلاثة الأولى، حيث تتمثل الجائزة الأولى في مبلغ واحد (1) مليون دج والثانية 500.000 دج والجائزة الثالثة 250.000 دج، بمبلغ مالي إجمالي قدره 7 ملايين دج مخصص لهذه الجائزة.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم التي تتألف من 12 شخصا يمثلون أهم المتغيرات اللسانية للأمازيغية ويمثلون أيضا أهم الجامعات الجزائرية وتم اختيارهم بمراعاة معايير النزاهة والأخلاق، وسيقومون بتقييم الأعمال التي حظيت بالقبول للمشاركة في الجائزة، موضحا في ذات السياق أن أهم ما يميز هذه الطبعة الثانية من الجائزة حضور كافة المتغيرات اللسانية للأمازيغية.
كما أشار أيضا إلى أن فقرات حفل التسليم الرسمي لجائزة رئيس الجمهورية للأدب و اللغة الأمازيغية ستكون متنوعة، حيث برمج نشاط استعراضي للإبل التي تمثل رمز للمنطقة، وإقامة معرض خاص بالصناعات التقليدية وآخر خاص بالسمعي البصري الأمازيغي إلى جانب عروض فنية وتنشيط ورشات عبر مختلف الفضاءات التي سيتم تسخيرها لاحتضان فعاليات الجائزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *