افتتاح “أيام المقاولتية” يضع الشباب والمشاريع في قلب التجديد الاقتصادي الجزائري

سميرة بوجلطي

انعقد ت الايام المقولاتية بالعاصمة تحت رعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالتعاون مع مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري (CREA). كشف السيد كمال مولا رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري خلال افتتاح الفعالية إلى أهمية دور الشباب وحملة المشاريع الشابة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأشار مولا إلى التنمية الاقتصادية الجزائرية تعتمد بشكل كبير على الزيادة في عدد المؤسسات، سواء كانت صغيرة، متوسطة، أو كبيرة، وأن الشباب يلعبون دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف. وأُشار إلى أن الشباب يمثلون أعظم ثروة للبلاد قبل الثروات الطبيعية.

 

واوضح انه تم التركيز على قيم رواد الأعمال، مثل الجرأة والشجاعة والمغامرة والمثالية، والقيم أن تسهم في بناء مؤسسات ناجحة. كما أكد أن المؤسسة هي نتاج إرادة فرد وشجاعته في

كما شدد رئيس CREA على ضرورة التطور التاريخي في التعليم العالي بالجزائر، حيث شهد ازديادًا كبيرًا في عدد الخريجين. وأوضح أن هذا التحول يمثل مورد بشريًا استثنائيًا يمكن أن يحفز إقامة آلاف المشاريع الناشئة.

أكد كمال مولا على أهمية توفير دعم متكامل، سواء من نصائح أو دعم مالي، للمشاريع الشابة. وشجع الحضور على استغلال جميع المعلومات والفرص المتاحة خلال “أيام المقاولية”.
كما أوضح انه

من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من المبادرات والفعاليات التي تهدف إلى تحفيز روح المقاولية وتعزيز القدرات التنافسية لدى الشباب. يتوقع أن يكون الحدث فرصة للتبادل الثقافي والاقتصادي بين رواد الأعمال والمستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *