بريد الجزائر يحتفل ب نهائي سباق سعاة البريد في عيدها العشرينية التأسيسي

سميرة بوجلطي

قامت مؤسسة بريد الجزائر بتنظيم   النهائي العشرون لمسابقة سباق سعاة البريد بفخر واحتفالية، كانت هذه المناسبة الخاصة تحمل شعارًا معنويًا هامًا “متحدون من أجل الثقة، نتعاون من أجل مستقبل آمن ومتصل”، وانطلق الحدث من مكتب بريد الدار البيضاء متجهًا إلى مقر المديرية العامة بباب الزوار.
أعطى وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي التريكي، والمدير العام لبريد الجزائر، لؤي زيدي، إشارة انطلاق السباق، الذي شهد مشاركة 150 ساعي بريد من مختلف مراكز البريد في ولايات الوطن. جرت المنافسة تحت إشراف اتحادية الجزائرية لألعاب القوى، التي أعلنت في النهاية أسماء الفائزين في كل فئة.

 

تحصل ساعي البريد، حرياش عبد الجليل من ولاية قالمة، على المرتبة الأولى في فئة الرجال، فيما فازت السيدة صباح بن طالب من مركز بريد سكالة في الجزائر العاصمة بالمرتبة الأولى في فئة ساعيات البريد. كما تم تكريم الفائزين في فئتي العمر: فوق أربعين سنة وأقل من أربعين سنة.
تمبزت الطبعة السابقة لمسابقة سباق سعاة البريد في عام 2023 تتويج تسعة فائزين في الفئات المختلفة المسجلة للمسابقة، وهي “السيدات” و”المحاربون القدامى” و”كبار السن”. واختتم الحدث بتنظيم “طومبولا” حيث قُدِمت جوائز قيمة في ختام مسيرة سعاة البريد.
أشار وزير البريد والاتصالات على التحول والديناميات التي شهدها قطاع البريد في الجزائر، مشيدًا بالإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات الأربع الماضية. وأشار إلى أن بريد الجزائر، بتراثه الغني وتاريخه الطويل، يمثل نموذجًا يُحتذى به، حيث استطاع الحفاظ على هويته الفريدة وقيمه الراسخة.
وأضاف أن الالتزام والاختصاص الذي أظهره الفريق العامل ساهم في تحقيق إنجازات ملموسة في مجال الخدمات البريدية وتطوير المؤشرات المختلفة. وختم كلمته بالإشادة بالعاملين والتأكيد على التحول الرقمي الذي يتسارع في قطاع البريد.
من جهة أخرى ، كشف المدير العام لبريد الجزائر، لؤي زيدي، بالمسار الرائع الذي قدمه البريد على مدى عقدين من الزمن، مؤكدًا على التفاني والالتزام بالتنمية والصمود في وجه التحديات. وأكد أن تطوير التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي يشكلان جزءًا أساسيًا من استراتيجية بريد الجزائر لتحقيق تقدم طويل الأمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *