الجزائر تدين بشدة مشروع مصادرة مقرات سفاراتها بالمغرب

أحمد مداني

ادانت  الجزائر بأشد العبارات وأقواها عملية السلب مُتكاملة الأركان ضد سلوكات المملكة المغربية كما تندد بشدة بعدم توافقها مع الواجبات والالتزامات التي ينبغي أنتتحملها، بكل صرامة ومسؤولية، أي دولة عضو فيالمجموعة الدولية.

وحسب بيان الخارجية الجزائرية “شرعت المملكة المغربية في مرحلة تصعيدية جديدة في سلوكياتها الاستفزازية والعدائية تجاه الجزائر، على شاكلة ما تم تسجيله مؤخراً من مشروع يهدف لمصادرةمقرّات سفارة الدولة الجزائرية في المغرب.

تؤكد الجزائر  بأنّ هذا المشروع يُمثل انتهاكا صارخالحُرمة و واجب حماية الممثليات الدبلوماسية للدولالسيّدة، وهي الالتزامات التي يُكرسها القانون والعرفالدوليين على حد سواء. في هذا الصدد، فإن المشروعالمغربي، الذي يتنافى مع الممارسات الدولية المُتحضرة،يتعدّى بشكل جسيم على الالتزامات المنبثقة عن اتفاقيةفيينا للعلاقات الدبلوماسية، والتي تفرض على المغرباحترام وحماية السفارات المتواجدة على أراضيه في كل الأوقات وتحت جميع الظروف.

تدين الجزائر بأشد العبارات وأقواها عملية السلب مُتكاملة الأركان هاته. كما تندد بشدة بعدم شرعيتهاوعدم توافقها مع الواجبات والالتزامات التي ينبغي أنتتحملها، بكل صرامة ومسؤولية، أي دولة عضو فيالمجموعة الدولية.

ومن جانبها، سترد الحكومة الجزائرية على هذهالاستفزازات بكل الوسائل التي تراها مُناسبة. كما أنهاستلجأ إلى كافة السبل والطرق القانونية المتاحة، لاسيما في إطار الأمم المتحدة، بغرض ضمان احترام مصالحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *