NCA Rouiba تدشن محطة معالجة مياه الصرف الصحي: خطوة عملاقة لحماية البيئة

سميرة بوجلطي

افتتحت NCA Rouiba محطة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة (STEP) رسميًا في مصنعها بالرويبة. أقيم هذا الحدث بحضور السيد الوالي المنتدب لدائرة الرويبة، واللجنة الرسمية لمديرية البيئة، وممثلين عن ولاية الجزائر، ومسؤول البيئة في دائرة الرويبة، إلى جانب ضيوف آخرين.

التزام NCA Rouiba البيئي

تلتزم NCA Rouiba التزامًا راسخًا بحماية البيئة. وتشمل مبادراتها إجراءات هامة في مجال إدارة المياه والطاقة، مع مبادرة “My Energie” الهادفة إلى تقليل بصمتها الكربونية. في عام 2023، تمكنّت من معالجة 1146 طنًا من النفايات، أي بمتوسط ​​4.06 طن يتم معالجتها يوميًا، مع التركيز على إعادة التدوير وخفض النفايات الصناعية.

زيارة ميدانية وتفاصيل تقنية

حظى المشاركون في الافتتاح بفرصة زيارة المصنع واكتشاف عملية محطة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة. أكدت السيدة بوشار على ضرورة الالتزام بالأنظمة واللوائح لحماية البيئة، مشددة على سمية الانبعاثات الصناعية وأهمية معالجتها.

تستخدم محطة معالجة مياه الصرف الصحي NCA Rouiba نظامًا بيولوجيًا هوائيًا حيث تقوم الكائنات الدقيقة بأكسدة المركبات العضوية القابلة للتحلل البيولوجي. وتتضمن المعدات:

خزان موازنة المخلفات
خزان تخزين الحمأة
خزان لوكاس مع مهوية
حوض كلورة
يتبع المفاعل (LUCAS 1-AGS) عملية دورية في أربع مراحل: التغذية بمياه الصرف الصحي، والتهوية/الخلط، والترسيب، والترشيح.

ستسمح توقعات كميات المياه المُصرفة والمعالجة بواسطة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بتقليل التأثير البيئي للمصنع بشكل كبير. ستتكون النفايات الرئيسية بعد المعالجة بشكل أساسي من الحمأة، والتي سيتم إدارتها بطريقة آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *