الطبعة الثالثة لجائزة Prix Pierre Castel Algerie 2024

سميرة بوجلطي

 أنطلقت اليوم الطبعةة الثالثة لجائزة بيير كاستيل الجزائر ، بقاعة “يونيفرس” بفندق شيراتون، وهي خطوة هامة في مسيرة الابتكار وريادة الأعمال في الجزائر.

وتأتي هذه النسخة ضمن الدورة السابعة لجائزة بيير كاستيل الدولية، والتي تضم مشاركين من ستة بلدان: الكاميرون، مدغشقر، بوركينا فاسو، الكونغو، كوت ديفوار، والجزائر.

وسجلت هذه الطبعة الثالثة حضور السيد بيير دي غايتان نجيكام، رئيس مؤسسة بيير كاستيل، الذي أضفى حضوره رونقًا خاصًا على الحفل.

افتتحت السيدة جولي بوشار، رئيسة فروع كاستيل في الجزائر، الحفل بكلمة ملهمة، أكدت فيها على التزام مؤسسة بيير كاستيل بتطوير ريادة الأعمال في إفريقيا.

كما تطرقت خلال الحفل الى نجاحات الطبعات السابقة، حيث توجت فردي رحمة بالمركز الأول بمشروعها “شركة فردي للحوم الباردة”، وحصلت فلة بوتي على المركز الثاني بمشروعها “منتجات إيكوتاشيرا”.

ترأست السيدة جولي بوشار لجنة التحكيم المحلية لجائزة بيير كاستيل الجزائر 2024. وقام المرشحون الستة المختارون مسبقًا بعرض مشاريعهم المبتكرة أمام اللجنة:

حركوك إيمان: مشغل “بيت الخزنة”
بوزيدي إبراهيم: إبراسناكس
فوضيل سعاد: فود أون دايت
بوزيد حمامة: موزاريلا فريسكا
آيت سي ثيزيري: كاكتوفيا
حرزالله إبراهيم جعو: جرين أويل نيوترشن
وبعد المداولات، أعلنت السيدة جولي بوشار عن الفائزين بجائزة هذا العام: سعاد فوضيل بمشروع “فود أون دايت” وآيت سي ثيزيري بمشروع “كاكتوفيا”. وستتاح الفرصة لهذين الفائزين لعرض مشاريعهما أمام لجنة تحكيم كبيرة في 21 يونيو 2024، والتي ستحدد المركز الأول والثاني.

واختتمت السيدة جولي بوشار الحفل بكلمة: “نهنئ جميع المشاركين بحرارة على مشاريعهم الاستثنائية وننتظر بفارغ الصبر أن نرى الفائزات يواصلن تطوير مبادراتهن لتحقيق تأثير مستدام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *