عبد الرحمن حمزاوي : هناك إرادة سياسية لجعل المجتمع المدني هو الفاعل الأساسي في الساحة الوطنية

هاجر ريم

صرح رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، عبد الرحمن حمزاوي، اليوم، خلال نزوله ضيفا في فوروم الإذاعة الوطنية، بعد تنصيبه من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنه بعد سنة من اعتماد دستور 2020، الذي جاء بالهيئة الإستشارية التي لها مهام عديدة، و بما أننا في ما يعرف بالجزائر الجديدة، هناك إرادة سياسية لجعل المجتمع المدني هو الفاعل الأساسي في الساحة الوطنية، و يؤدي أدوار جوهرية وليس أدوار هامشية، بعيدا عن العراقيل التي كانت تعيق أداء المجتمع المدني في السابق.
فهذه الهيئة الإستشارية المتمثلة في المرصد الوطني للمجتمع المدني هو إيثار للحوار و التشاور حول آليات و وسائل ترقية الحركة الجمعوية في الجزائر. و هذا الإيثار سيعمل على تمكين الحركة الجمعوية من أداء أدوارها بشكل جيد في مختلف التخصصات و عبر جميع المستويات سواء المحلية أو الوطنية.

هذا و قال جمعاوي أن هناك طموحات كثيرة للأجيال الحالية تريد أن ترى الجزائر تحقق نموا في العديد من المجالات، و هذا لا يكون إلا بتأثير الحركة الجمعوية.
و أضاف، أن الجزائر تخطو خطوات هامة بتمكين الحركة الجمعوية ليكون لها أدوار هامة في الساحة الوطنية، و تحقق تنمية شاملة في العديد من المجالات.

للإشارة، فقد صرح جمعاوي أن المرصد الوطني يتشكل من 50 عضوا، من ممثلي الحركة الجمعوية، مضيفا أن حتى تعيين رئيس المرصد فهو من فواعل المجتمع الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *