فتح الباب للمشاركة في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

محمد يعقوب

 

أطلقت هواوي الجزائر رسميًا النسخة الثالثة من “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”،2021-2022، لصالح الطلبة الجزائريين من أكثر من 32 جامعة ومعهد تعليم عالي.

ودعت هواوي الجزائر في بيان لها جميع الطلبة للمشاركة في هذن المسابقة العالمية التي يتم تنظيمها على ثلاث مراحل: مرحلة وطنية أولى ، ومرحلة إقليمية ثانية “شمال إفريقيا” والمرحلة الأخيرة في الصين.

وأكد بيان أنه ” من المقرر أن تجري المباراة النهائية الوطنية الجزائرية الكبرى نهاية شهر نوفمبر الجاري”. وأضاف ” أثارت المنافسة بالفعل حماسة كبيرة من الطلبة المشاركين في المسابقة الوطنية”.

وشدد البيان أن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتماشى بشكل كامل مع منظور الشركة لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية ، في خدمة تنمية المواهب في الجزائر.

و تؤكد شركة هواوي الجزائر أنها تولي اهتمامًا خاصًا بنقل المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هذه لصالح الطلاب والمواهب الجزائرية.

وللتذكير فقد تعاونت هواوي في إطار برنامج ” أكاديميات هواوي لتكنولوجيا المعلومات ” مع أكثر من 900 جامعة حول العالم لأكثر من 45000 طالب سنويًا.

و في الجزائر ، وقعت هواوي اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذا جامعات ومؤسسات للتعليم العالي.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال نسختي 2019 و 2020 من مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، احتلت ثلاث فرق جزائرية مكونة من 3 طلبة المراكز الأول من بين 61 فريقًا مشاركًا من حوالي 100 دولة.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *