شراكة جزائرية – كورية في مجال انتاج المواد الموجهة لطب الأورام

محمد يعقوب

إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد بمقر الوزارة وفدا من المجمّع الكوري CKD-OTTO برئاسة اين هيون بايك الرئيس العام للمجمع، بحضور الرئيسة المديرة العامّة لمجمّع صيدال السيدة فطوم أقاسم و إطارات الوزارة إلى جانب إطارات المجمّعين الصيدلانيين.

اللقاء يأتي في إطار مخطّط تطوير المجمّع العمومي صيدال لاسيما في الجانب المتعلّق بإنتاج مضادات السرطان، حيث قدّم الرئيس العام لمجمع CKD OTTO عرضا عن التّقدم المحرز في الشراكة بين المجمّع العمومي صيدال ونظيره الكوري الجنوبي بعد امضاء مذكّرة تفاهم من أجل إنتاج المواد الموجّهة لطب الأورام خلال شهر ديسمبر 2020.

وحسب بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية تبدأ الشراكة الجزائرية الكورية في مجال انتاج المواد الموجهّة لطبّ الأورام كمرحلة أولى بالتعبئة و التكييف الثانوي، قبل المرور إلى الإنتاج كعملية كاملة full-process وإلى إنتاج المادّة الأولية في أفق 2023.

واكد البيان ان هذا “ما سيسمح لصيدال بلعب دور في تغطية احتياجات المواد الموجهّة لطب الأورام والتي تشهد إضطرابات في الوفرة بشكل منتظم”، كما سيسمح بالمساهمة في السيادة الصحّية للبلد ويشكّل دعما للنمو الاقتصادي.

وفي هذا السياق أثنت وزارة الصناعة الصيدلانية على الدعم الكامل الذي قدّمته السلطات الجزائرية من أجل تحقيق مشروع الشراكة هذا، و الذي يعود بالفائدة على الطرفين.

وأكدت على أهمية دعمها من أجل التّمكن من تحقيق الأهداف المسطّرة في الآجال المحدّدة، وذلك للاستجابة للأولويات الصحيّة للبلد و لنموه الاقتصادي.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *