ندوة الإنعاش الصناعة ترسم مسار إعادة بعث الصناعة الجزائرية

محمد يعقوب

أكد وزير الصناعة، أحمد زغدار، أن الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي تهدف إلى الانطلاق في مسار يسمح لجميع الفاعلين بتوحيد جهودهم بشكل أفضل لإعادة بعث نمو الصناعة، ومن خلالها نمو الاقتصاد الوطني برمته.

وشدد زغدار في كلمته على أن خطة عمل الحكومة المنبثقة من برنامج السيد رئيس الجمهورية تُعول على المشاركة القوية للصناعة في تنشيط الاقتصاد الوطني والرفع من مساهمتها في الناتج المحلي الخام، كما تهدف بشكل خاص إلى تحسين الكفاءة الاقتصادية، وتثمين الموارد من خلال تحويلها، وإنتاج سلع موجهة لدعم القطاعات الأخرى والمشاركة في تغطية الاحتياجات المتزايدة للسكان.

وأضاف أن  الندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي تهدف  إلى ” الانطلاق في مسار يسمح لجميع الفاعلين بتوحيد جهودهم بشكل أفضل لإعادة بعث نمو الصناعة، ومن خلالها نمو الاقتصاد الوطني برمته”.

وقال زغدار:” تسعى الاستراتيجية الموضوعة من طرف وزارة الصناعة إلى تحقيق هدفين أساسيين وهما الاحلال التدريجي للواردات بالمنتجات المحلية وتنمية منطق تصدير السلع الصناعية لدى الفروع الصناعية”.

وأكد الوزير  أنه سيتم خلال هذه الندوة تقديم مشروع خطة عمل طموحة، عملية وواقعية لمناقشتها وإثرائها واعتمادها لتمثل ورقة طريق لكل الفاعلين الاقتصاديين والاداريين في إطار حوار بناء ومُجد.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *