تمديد العمل بالجهاز الوقائي ضد كوفيد-19 وفرض الجواز الصحي في أماكن اخرى قريبا

محمد يعقوب

قرّر الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان تمديد العمل بالنظام الحالي للحماية والوقاية من كوفيد 19 لـمدة خمسة عشرة (15) يومًا، ابتداء من يوم السبت 11 ديسمبر 2021.

وحسب بيان للوزارة الأولى يتم تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية تبعًا للاستقرار النسبي للوضع الوبائي.

لكن في المقابل دعت الوزارة الأولى الـمواطنين للتحلي باليقظة الشديدة، مؤكدة انه :” يجب عليهم تجنب أي تراخي فيما يخص احترام التدابير الـمانعة ومختلف البروتوكولات الصحية الـمخصّصة لـمختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، ولاسيما بسبب ظهور الـمتحور الجديد “أوميكرون”.

وشدد بيان الوزارة الأولى  على ضرورة التزام الـمواطنين بدعم الجهود الوطنية لـمكافحة هذا الوباء العالـمي عن طريق عملية التلقيح ومواصلة احترام التدابير الـمانعة، لاسيما فيما يخص متطلبات ارتداء القناع الواقي وتدابير النظافة والتباعد الجسدي.

وذكر البيان بالتدابير المتخذة من طرف  اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19} التي أوصت باعتماد الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته، وكذا للولوج إلى التظاهرات الرياضية والثقافية وقاعات الحفلات.

وفي هذا السياق  أكدت الوزارة الأولى أنه  يتم توسيع هذه التوصية الـمتعلقة بالجواز الصحي للتلقيح، التي تم تنفيذها بالفعل، لتشمل فضاءات وأماكن ومباني أخرى مخصّصة للاستعمال الجماعي أو التي تستقبل الجمهور، حيث تقام الـمراسم والحفلات والفعاليات ذات الطابع الثقافي أو الرياضي أو الاحتفالي.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *