رئيس جمعية البنوك يكشف مصير قروض اقتناء المركبات

أكد رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، لزهر لطرش،اليوم، إنه مع استئناف استيراد السيارات الجديدة، ستعود قروض اقتناء المركبات، خلال نزوله ضيفا في الاذاعة الوطنية الاولى .

وكشف رئيس الجمعية لزهر ،ان دراسة هذه الملفات دراسة السيارات لن تتجاوزأسبع واحدا، مضيفا ان قروض اقتناء السيارات ستعود بمجرد عودة الاستيراد، بعد إعلان وزارة الصناعة وضع دفتر شروط جديد مع نهاية جانفي 2022.

وقد أكد وزير الصناعة”أحمد زغدار” في تصريحات للتلفزيون الجزائري، إنه بعد تعليمة رئيس الجمهورية باعداد دفتر شروط جديد، تم تنصيب لجنة لاعداده، على أن يكون جاهزا نهاية جانفي 2022.

وحسبه، فعملية منح الاعتمادات للوكلاء هذه المرة، ستكون فورية بعد صدور دفتر الشروط، كما تكون مرونة وازاحة العراقيل السابقة التي شهدتها العملية.

وحسب الوزير، فسبب مراجعة الدفتر مجددا، هو أنه كان سابقا موجها لكل أنواع المركبات، سواء سيارات سياحية أو حافلات، بشكل جعل تطبيقه صعبا، مع تحفظات كثيرة على ملفات الوكلاء، وأوضح أن الدفتر الجديد سيكون مبسطا بتحديد شروط استيراد كل نوع من المركبات بدقة.

وشدد زغدار، على إن الجزائر على اتصال مع شركات وماركات عالمية كبرى من أوروبا وآسيا من أجل الذهاب نحو صناعة حقيقية للسيارات، وليس مصانع لنفخ العجلات مثلما حدث سابقا، وحسبه فالشراكات الجديدة، ستراعي التطور الحاصل دوليا في هذا المجال بالتحول نحو السيارات الهجينة.

راضية .ت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *