أخر الأخبار

شرفي يعلن عن النتائج النهائية لمحليات نوفمبر.. الأفلان والأرندي في الطليعة

محمد الأندلسي

أشاد، رئيس السلطة الوطنية المستقلة، محمد شرفي، خلال ندوة صحفية، خصصها للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات المحلية، التي جرت بتاريخ الـ 27 من شهر نوفمبر الفارط. حيث أشاد شرفي بالمسار الديمقراطي المعزز نحو التعبير الحر للناخبين، والذي تعيشه الجزائر، منذ مجيئ عبد المجيد تبون وانتخابه رئيسا للجمهورية، معتبرا ذلك بمثابة العهد الذي قطعه رئيس الجمهورية تجاه التغيير المنشود.

كشف رئيس السلطة الوطنية للإنتخابات، خلال ندوة صحفية، عرض من خلالها النتائج النهائية لمحليات نوفمبر الفارط، عن تقدم حزب جبهة التحرير الوطني، متبوعا بغريمه حزب التجمع الوطني الديمقراطي، سواء على مستوى رئاسة المجالس البلدية أو الولائية.

وفي ذات السياق، سجلت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، 835 طعن على مستوى المحاكم الادارية، تم الفصل فيها جميعا، وذلك برفض 829 طعنا و6 طعون تم قبولها، بالإضافة 442 طعن متعلق بالإنتخابات الولائية.

هذا وأسفرت المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية، عن 58 ألف مسجل جديد، منها 31 الف مسجل من النساء، مايبرز تفوق العنصر النسوي لأول مرة، فيما أسفرت ذات المراجعة، عن شطب ما يزيد عن 162761 مسجل، منهم 19 ألف و 966 بسبب الوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *